عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دمياط للدراما الحركية تحتفل بالعام الدراسي الجديد

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

احتفلت الهيئة العامة لقصور الثقافة بالعام الدراسي الجديد من خلال المواقع التابعة لفرع ثقافة دمياط مع الطلاب وأولياء الأمور، فقد أقيم عرض فنى استعراضى لفرقة الدراما الحركية التابعة لقصر ثقافة الطفل بقيادة الفنان كريم خليل، التي قدمت من خلال فقراتها الغنائية الاستعراضية استعراض كراكيب، شخبط شخابيط، عم خليل ، حمامه شهيدة وشنطة سفر.

كما أقيمت محاضرة بعنوان "كتاب أعجبنى" بمكتبة قصر الطفل، اختار فيها كل طفل كتاب ليقرأه و بعدها قام مسئول النشاط بعمل حلقة حوارية نقاشية بين الأطفال لكى يحكى كل منهم ما اعجبهم فى قصصهم ومالم يعجبهم .

أما قصر ثقافة دمياط فقدم محاضرة للدكتورة ناهد سعد بعنوان "المشاركة المجتمعية فى المدارس ومدى أهميتها فى نجاح الدور التربوى للعملية التعليمية" بمكتبة فاروق شوشة، حيث أكدت د. ناهد على ضرورة الاهتمام بالطالب وعلى من تقع المسئولية التربوية بجانب التعليم ، كما أجابت على تساؤلات اولياء الامور فيما يتعلق بالتقصير من جانب المؤسسات فى

رعاية اولادهم .

ويستمر قصر ثقافة دمياط في تقديم كورس تعليم اللغة الانجليزية بالمكتبة العامة لمروة عثمان.

على جانب اخر أقام قصرثقافة دمياط الجديدة فصول لمحو الأمية بنادى المرأة، كما اقيمت مسابقة للمعلومات العامة بمكتبة الطفل، ومسابقة أخرى الشعر ولقاء أدبى لأدباء القصر  .

ويستمر نشاط القراءة الحرة مع الاطفال بمكتبة الطفل ببيت ثقافة السرو .

أما مكتبة ميت الخولى فأقامت مناقشة لكتاب بعنوان " شخصية الطفل وثقافته " تأليف السيد احمد المخزنجى يتناول الكتاب استعداد كل شخصية فى الاستيعاب للتعلم والثقافة ، كما يهتم الكتاب ويناقش طرق التثقيف الصحيحة لبناء نظام واعي قادرعلى تحسيين وتطوير التمييز لدى الأطفال.