عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"السلام ونشيط السياحة" في محاضرة بثقافة الأنفوشى

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ناقش قصر ثقافة الأنفوشي محاضرة بعنوان " دور السلام في النهوض بالشعوب تحدثت فيها  أخصائي مكتبة الطفل، عن اختيار الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 21 سبتمبر يوما يحتفل به العالم بهدف إرساء ثقافة السلام في العالم.


من ناحية أخرى نظم نادي أدب بيت ثقافة القباري احتفالية ثقافية بعنوان " القبارى ٣٦ سنة من الإبداع " بالمسرح الصغير بقصر الأنفوشي، بمناسبة مرور 36 عاما على تأسيس النادي.


تضمن الحفل تقديم فقرات شعرية وغنائية متنوعة بحضور نخبة من شعراء الثغر وأعضاء نادي الأدب، إلي جانب تكريم عدد من الشعراء ومؤسسي النادي. 


بالإضافة إلى محاضرة لتعليم مايكروسوفت ويندوزMicrosoft windows" " تدريب م.داليا سامح وذلك ضمن الدورة التدريبية المقامة لتعليم أساسيات الحاسب الآلي بالقصر.


     كما أقام قصر ثقافة الشاطبي أمسية شعرية لشباب الشعراء ، بحضور الشاعر والسيناريست محمد هلال البيلي، الشاعر أحمد يحيي والشاعر أحمد مبارك، تضمنت مناقشة ديوان " العازف " للشاعر علاء شكر  ناقشه الشعراء د. محمد شكري و د. مبروك عامر، بالإضافة إلى فقرات غنائية بحضور عدد من المطربين. وفي هذا السياق أقام القصر ورشة كتابة القصة بحضور الناقدة رانيا ثروت، تحدثت خلالها عن  أسس كتابة القصة القصيرة والقصة القصيرة جدا، أعقب ذلك ورشة الشعر تحدث فيها الشاعر عبدالمنعم سالم عن كيفية كتابة الشعر العمودي والأخطاء الشائعة التي يقع فيها الشعراء، ومناقشة بعض أعمال الرواد. 


 وفي مكتبة النزهة أقيمت محاضرة بعنوان "دور المواطن المصري تجاه تنشيط السياحة "ألقتها أخصائي الطفل بالمكتبة، تحدثت خلالها عن الفرق بين السياحة الداخلية والخارجية، وأهم المناطق الأثرية بمصر،واختتمت اللقاء بضرورة حرص المواطن المصري على السلوك المتحضر في التعامل مع السياح و الترحيب بهم و عدم استغلالهم ماديا برفع أسعار البضائع.


وفى بيت ثقافة 26 يوليو محاضرة

لمناقشة كتاب "طبقة الأوزون المشكلات والحلول " حاضرها الكاتب محمد عبد الرازق، تحدث فيها عن تكوين طبقة الأوزون، وأهميتها ومخاطر تآكل هذه الطبقة على الكائنات الحية والبيئة، موضحاً أنه تم تخصيص يوم 16 سبتمبر من كل عام يوماً عالميا لحماية هذه الطبقة، بهدف التوعية بمخاطر ثقب الأوزون.


أما فى قصر ثقافة برج العرب أقيمت محاضرة بعنوان " استخدام الألوان فن ومهارة" ألقتها مسئول المرسم، تحدثت خلالها عن تركيب الألوان وكيفية توزيعها علي الأعمال الفنية،أعقب ذلك تدريباً عملياً لتلوين بعض القطع الخزفية استعدادا لحرقها في الأفران المخصصة، إلى جانب اللقاء الأسبوعي لورشة تعليم الخط العربي والرسم بالكلمات تدريب الفنان محمد جابر.


من ناحية أخرى أقامت مكتبة البصرة محاضرة بعنوان " العفو النبوي وتأصيل النظرية الأخلاقية " ألقاها م. إبراهيم رمضان، تحدث خلالها عن تعايش الأديان ، و خلق الرسول الكريم وكيف كان متسامحا مع حتى مع المشركين، وعن منزلة الأخلاق في الإسلام، قال الرسول " إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق " ، واختتم اللقاء موضحا أن التحلي بالأخلاق الحسنة، يجعل الإنسان يشعر بالرضا و سعادة النفس و بالتالي تسود الألفة بين أفراد المجتمع .