رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قافلة وورشة ومشاركة بثقافة الإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة الإسكندرية أمس، أبرزها قافلة ثقافية، ومحاضرة وورشة ومشاركة بمهرجان المسرح التجريبي.

ففي إطار حرص الهيئة على النهوض بالمناطق المحرومة ثقافيا أقامت إدارة الدراسات والبحوث بالفرع قافلة ثقافية بقرية المنشية بالمنتزه ثان، تضمنت محاضرة بعنوان "التلوث البيئي وكيفية القضاء عليه" تناولت ظاهرة تلوث الهواء وما تسببه من أضرار للغلاف الجوي والكائنات الحية والبيئة الطبيعية، وأشارت إلى طرق الحد من هذه الظاهرة من أجل الحفاظ على التوازن البيئي.

كما عقد قصر ثقافة مصطفى كامل محاضرة بعنوان "علموا أولادكم السباحة والرماية وركوب الخيل" أشارت خلالها فوزية مصطفى لأهمية ممارسة الرياضة على الصحة والعقل، مشيرة إلى أن تلك الرياضات تنمي الإرادة والشجاعة والصبر وتساعد في الاعتماد على النفس.

وفي قصر ثقافة برج العرب، ناقش نادي الأدب خلال اجتماعه الأسبوعي الأعمال الجديدة لأعضاء النادي لبيان مناطق القوة والضعف في كل عمل.

كما أقام نادي المرأة بقصر ثقافة الأنفوشي ورشة لتعليم فن الكروشيه، بجانب مشاركة القصر بالعرض المسرحي "كلام في سري" في فعاليات مهرجان القاهرة الدولي

للمسرح التجريبي بمناسبة الاحتفال باليوبيل الفضي، لمدة يومين على مسرح الغد بالقاهرة، والعرض من إنتاج نادي مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، وحصل علي جائزة أفضل عمل جماعي في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي عام 2007 وشارك في عدد من المهرجانات المسرحية داخل وخارج مصر وحصد العديد من الجوائز الدولية، ويتناول العرض مشاكل المرأة من قيود سياسية واجتماعية ودينية في المجتمع الشرقي من خلال عرض قصة حياة ثلاثة فنانات "مغنية، وراقصة، وممثلة" وما تعرضن له منذ الطفولة من قهر وعنف.

كلام في سري تأليف عز درويش ، بطولة ريهام عبدالرازق، سارة الهواري وسارة رشاد، ديكور وموسيقى محمد الطايع، إضاءة إبراهيم الفرن، كيروجراف محمد ميزو، ملابس وإخراج ريهام عبدالرازق.