رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دعم الصناعات الثقافية بثقافة المنوفية

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة المنوفية عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، حيث أقامت ثقافة الطفل ببيت  ثقافة الباجور ندوة لمناقشة كتاب "الممتلكات العامة" تأليف فاطمة فوزى أدارتها مسئولة ثقافة الطفل، تحدثت عن ضرورة  الحفاظ على الأزهار فى الحدائق وعدم قطفها، وعدم إلقاء الطعام على الإرض الحفاظ على مقاعد وسائل المواصلات وعدم الرسم على مقاعد الكراسى لانها ملك الجميع ويجب الحفاظ عليها وعدم تخريبها.
      كما أقام قصر ثقافة شبين الكوم مسرح عرائس للطفل بالموقع، بحضور أطفال جمعية الرعاية الاجتماعية للأيتام بشبين الكوم. 
     وفى مكتبة الطفل تقام مسابقة ثقافية للبراعم من سن 5: 12 سنة بحضور عدد من رواد الموقع. 
إلى جانب ندوة لمناقشة "قصة الخريف"  تأليف جرجس ممتاز ببيت ثقافة دنشواي أدارتها مسئولة الطفل بالموقع وأوضحت أن فصل الخريف  يأتى بعد حر الصيف ويكون فيه الجو لطيف، وتتساقط فيه أوراق الأشجار استعداداً لتزهر أوراقها الخضراء مرة أخرى.
         وفى بيت ثقافة الروضة أقيم معرض فني لعرض نتاج ورشة " عيد الفلاح " التي أقامها الموقع يوم 5سبتمبر الجارى. بالإضافة إلى مناقشة كتاب"  قميص الرجل الفقير" تأليف لوسى يعقوب أدارها مسئول النشاط بالموقع، تحدث فيها عن دور الر جل الفقير ومن هو البطل الحقيقي للقصة ولماذا خلق الله للإنسان العقل المفكر. كما نظم بيت ثقافة شبرا بخوم  ندوة لمناقشه كتاب رعاية الموهوبين  تأليف أحمد سعيد رزق.  القاها أحمد محمد منصور، تحدث عن بعض طرق تشجيع الموهوبين وإعطائهم

الفرص للتعبير عن قدراتهم وموهبتهم، وتنمية روح الخيال لديهم.

     وبالتعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة التي تدعم الموهبين وتهتم بهم، نظم ببيت ثقافة ميت أبو الكوم محاضرة "دعم الصناعات الثقافية "  ألقاها محمد مصطفي، تحدث فيها عن الأنشطة والمنتجات والخدمات الثقافية ويقصد بها الأنشطة والممتلكات والخدمات التي ننُظر إليها من حيث نوعيتها أو استخدامها أوغرضها المحدد،كما نظمت مكتبة حديقة الطفل بالشهداء محاضرة " كيفية التغلب علي محو الامية".
القاها عبدالله عيسي بمركز شباب ميت شهاله بالشهداء، بدأ بتعريف الأمية في مصر أنها عدم معرفة القراءة والكتابة وتعني في البلاد الأخري الأمية الإلكترونية هناك أختلاف بين مفهوم الأمية  في مصر والأمية في اليابان وأمريكا.
    وفي نفس السياق أقامت مكتبة الطفل والشباب بأشمون محاضرة عن "الفلاح المصرى وأهميته في المجتمع ألقاها محمد عيد، تحدث فيها عن مصرهبة النيل وأراضي مصر التى تصلح لزراعة جميع المحاصيل منها المهمة لإقتصاد البلد،وعلى هامش المحاضرة تم عرض فيديو بروجيكتورعن كيفية الحفاظ على الأرض