رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

دار مثقف تبدأ نشاطها بسلسلة السير الشعبية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت - سمية عبدالمنعم: 

قال خالد عدلي صاحب دار نشر " مثقف" المنشأة حديثا ، إن الدار ستبدأ نشاطها من خلال إطلاق مجموعة من السلاسل أولاها ستكون سلسلة السير الشعبية ، والتي تعتمد على تقديم السير الشهيرة بأسلوب أدبي سلس بعيدا عن الأسلوب المعتاد والمتداول في كتابتها.

أما الفريق العاكف على عمل تلك السلسلة فهو يتكون من : الكاتب مصطفي سليمان ،  ويقدم سيرة (الظاهر بيبرس)، الكاتب احمد سراج ويقدم  (السيرة الهلالية)الكاتب احمد حلمي ، ويقدم (علي الزيبق) ، الكاتب سيد السواح، ويقدم سيرة  (الزير سالم) .

وأضاف " عدلي" ، أن الدار بصدد البدء في سلسة الروائع الأدبية ، حيث تعيد نشر الروايات التي غيرت و أثرت في القاريء وحصدت جوائز ، مثل رواية " بعد صلاة الجمعة "

لمحمد عبدالسلام العمري ، والمقالات التي كتبت بها ، ممن كتب عنها الامام محمد الغزالي وابراهيم عيسي  ، ورائعة فتحي امبابي "السبعينيون". وعن الهدف من إعادة تقديم السير وروائع الأدب ، قال " عدلي " في تصريحه لبوابة الوفد ، إنهم في " المثقف" يسعون لاعادة صياغة السير الشعبية بما يتوافق مع العصر في لغة درامية سهلة منقحة من الحشو وخلافه .وهو ما يساعد في اطلاع الأجيال الحالية واقبالها عليها بعد أن هجروها وربما لا يسمعون عنها .