رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرة اليوم الثقافية..ندوات وحفلات ومعارض

بوابة الوفد الإلكترونية

تعدها – هدير إسماعيل

شهدت المنارات الثقافية العديد من الأحداث على مدار اليوم الأربعاء 12 سبتمبر ، من ندوات وحفلات غنائية وموسيقية،  نستعرض بعضها فيما يلي:

*أقامت ساقية عبد المنعم الصاوي، حفلًا غنائيًا لفرقة "تالنت كيدز"، على خشبة مسرح الحكمة، في تمام الثامنة مساء اليوم الأربعاء. *كما استقبلت حفل إنشاد ديني للشيخ "محمود الحديوي"، وذلك في الساعة السابعة مساء . 

*فيما بدأت فعاليات دار الأوبرا بحفل غنائي لفرقة "تراث سيد درويش" بقيادة محمد حسن سيد درويش، في الساعة الثامنة مساء اليوم ، على مسرح معهد الموسيقى العربية، وذلك احتفالاً بذكراه. 

*وانطلقت اليوم وحتى 22 سبتمبر، فعاليات برنامج زاوية في سينما كريم، تحت عنوان "يوسف شاهين: النسخ المرممة"، وبدأ بعرض فيلم "المصير" في تمام السابعة مساء.

*ونظم معهد جوته الألماني بالإسكندرية، لقاءً مع كاتب قصص الأطفال الألماني، ينس راسموس، ذلك في تمام الساعة الخامسة مساء، وقابل راسموس في هذا اللقاء الأطفال من سن 8 سنوات إلى 13 سنة، ليحكي

لهم قصصا وحكايات.

* أما في الثامنة مساء، في قاعة سينما الهناجر، فقد أقيم عرض ثلاثة أفلام، وهي "المشهد الأخير" للمخرج فاروق قاسم، "حلم المشهد" للمخرج ياسر شفيعي، و"آخر من يغادر ريو" للمخرج أسامة عياد، ويأتي ذلك ضمن برنامج نادي السينما المستقلة، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع المركز القومي للسينما لدعم شباب السينمائيين.

*أما المعهد الثقافي الفرنسي بالقاهرة،فقد عرض  فيلمًا بعنوان "باربارا"، في تمام الساعة السابعة مساءً، في مقره بالمنيرة.

* و في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض فقد افتتح معرض " كنوز الصين" والذي يعرض 200 قطعة أثرية صينية ، ويستمر حتى 23 نوفمبر.