رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غدًا.. سينما هندية بالهناجر وصالون مقامات ببشتاك

حفل ببيت الغناء العربي
حفل ببيت الغناء العربي

يقيم قطاع صندوق التنمية الثقافية، عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية بمختلف مراكز الإبداع التابعة له مساء غد الخميس 13 سبتمبر، ومن بين تلك الفعاليات:

سينما الهناجر

تعرض قاعة سينما الهناجر، فيلم  "dil to pagal hai " ضمن نشاط نادي السينما الهندية والذي يقيمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع سفارة الهند بالقاهرة، والمركز الثقافي الهندي، وذلك في تمام الساعة السادسة مساءً.

والفيلم من بطولة "شاروخان"، و"كاريشما كابور"، و"مادهوري ديكسيت"، وإخراج "ياش تشوبرا"، ومن إنتاج عام 1997 وتدور أحداثه في إطار رومانسي كوميدي حول الراقصة "نيشا" والتي تعشق الراقص "راهول" وهو لا يبادلها نفس الشعور ويعتبرها صديقة له.

بيت الغناء العربي

كما يقيم  بيت الغناء العربي في قصر الأمير بشتاك بشارع المعز  "صالون مقامات"، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساءً، والذي يقام بالإشتراك مع البرنامج الثقافي بالإذاعة المصرية .

حيث يتناول مشوار الموسيقار الراحل "عبد العظيم محمد " والذي رحل عن عالمنا في 30 يناير 2008، ويعد الراحل أحد فرسان زمن الفن الجميل فقد عاصر الفنان" محمد عبد الوهاب"، و"رياض السنباطي" و"بليغ حمدي" وغيرهم ، ولحن لكبار المطربين والمطربات ومن أعماله : "والله لسه بدري يا شهر الصيام " للفنانة " شريفة فاضل" ، " زي ما اكون عطشان " للفنان "محرم فؤاد" ، " سمينا وعدينا " للفنانة " شهرزاد" والتي تعد من أولي أغنيات العبور ونصر أكتوبر، كما قام بتلحين بعض أغاني فيلم الشيماء " إنك لا تهدي لا الأحبه " ، غناء الفنانة "

سعاد محمد" .

ويذكر أن الراحل من مواليد بني مزار بمحافظة المنيا وحفظ القرآن الكريم ثم تعلم عزف العود ومن هنا كانت إنطلاقة "عبد العظيم محمد" في عالم التلحين الذي امتد أكثر من خمسين عاماَ .

ويصاحب الصالون  تخت شرقي بقيادة الفنان " مازن دراز  " بمشاركة كل من الفنان " أحمد محسن" والفنانة " نهي حافظ"  .

ويعتبر "صالون المقامات " فكرة الفنان القدير الراحل "محسن فاروق" ومن إعداد وتقديم الدكتورة" إيناس جلال الدين".

أمسية شعرية

كما يقيم مركز طلعت حرب الثقافي " بالسيدة نفيسة" ، في السادسة مساءً، أمسية شعرية بالتعاون مع بيت الشعر العربي تتضمن الأمسية مشاركة 15 شاعر شاب أقل من 35 عام، يمثلون مختلف التيارات الشعرية، ومن محافظات مختلفة، ويعرضوا مجموعة من تجاربهم الشعرية.

ويشارك بالحضور مجلس أمناء بيت الشعر العربي، ووزير الثقافة اليمني السابق حسن اللوزي، وعميد كلية الأداب جامعة المنصورة، والدكتورة أفكار أحمد زكي رئيس الجماعة الأدبية بجامعة المنصورة، محمود حسن رئيس مؤسسة الكرامة الثقافية.