رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثقافة الإسكندرية تحتفل بختام النشاط الصيفي بالشاطبي

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت- انس الوجود رضوان:

 

أقام قصر ثقافة الشاطبي التابع لفرع ثقافة الإسكندرية، وذلك بالتعاون مع إدارة شرق التعليمية وفقا لبروتوكول التعاون الموقع بين وزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم.

 

تضمن الحفل تقديم فقرات متنوعة منها فقرة نتاج الورش الفنية التي أقيمت خلال الإجازة الصيفية، أداء تمثيلي عن فن الأتيكيت، فقرة عن التوعية الصحية، وأخرى بعنوان "طوف وشوف" عن المعالم السياحة في مصر، كما تخلل الحفل إلقاء مجموعة من القصائد الشعرية الوطنية، واختتم اليوم بعرض فني لفرقة ذوي القدرات الخاصة التابعة للفرع بقيادة كابتن مصطفى الروش. قدمت من خلاله مجموعة من التابلوهات الاستعراضية نالت إعجاب الحضور منها الفرح، رسالة، الشهيد، والتنورة على نغمات أغنية مدد يا رسول الله.

جدير بالذكر أن الفرقة تم تكوينها 2013، تتألف من 40 عضوا تتنوع إعاقتهم ما بين الذهنية والسمعية، تم

اعتمادها من قبل الهيئة العامة لقصور الثقافة عام 2015 وتم تخصيص قصر ثقافة الشاطبي لإقامة البروفات، شاركت الفرقة بمهرجان متحدي الإعاقة بالمدينة الشبابية بأبي قير 2016، حصلت على المركز الأول بمهرجان الأقصر الدولي للفنون التلقائية ومسرح الطفل والذى أقيم بمحافظة الأقصر في نوفمبر 2015، مهرجان في حب الإسكندرية الذي أقيم بمكتبة الإسكندرية 2017 وأخيرا شاركت في حفل ختام معرض القاهرة الدولي للكتاب الذى أقيم هذا العام، إلى جانب العروض الفنية المختلفة التي تقدمها الفرقة بالمراكز الثقافية المختلفة داخل وخارج الإسكندرية.