رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.طعيمة:تامر حسني وراء كتابتي "رجالة الهانم"

ثقافة

الاثنين, 23 أبريل 2012 07:44
فيديو.طعيمة:تامر حسني وراء كتابتي رجالة الهانم
خاص – بوابة الوفد :

أكد الصحفي والروائي الشاب محمد إبراهيم طعيمة أن المطرب تامر حسني هو السبب الرئيسي والدافع وراء كتابته لرواية "رجالة الهانم" التي طرحها مؤخراً عن دار جزيرة الورد.

وقال طعيمة خلال حفل التوقيع الذي نظمته له نقابة الصحفيين الالكترونيين مساء أمس الأحد في راديو أرابيسك: "فكرة الرواية جاءتني خلال اعتصامي مع زملائي في ميدان التحرير خلال الأيام الأولى لثورة 25 يناير، وبالتحديد وقت زيارة المطرب تامر حسني للميدان عندما طلب منا أن نترك الميدان لأنه من العيب أن نهاجم الرئيس مبارك صاحب الانجازات وانتهى الامر بضربه وطرده خارج الميدان".
وأضاف طعيمة: "في هذه الأثناء تذكرت قضية التهرب من اداء الخدمة العسكرية وتزوير شهادات الجامعة وشهادة الميلاد والتي اتهم فيها تامر

منذ سنوات وكادت أن تعصف بحياته حيث كان يتوقع ان يسجن لمدة عشر سنوات على الأقل في هذه التهم إلا أن ماحدث هو أن احد زوجات الكبار في النظام السابق تدخلت واثرت على  احكام القضاء ليحكم على تامر بعام واحد فقط وخلاله يخرج للغناء واحياء الحفلات وكأن شيئاً لم يكن".
وتابع: "هذه القصة جعلتني أفكر في عمل رواية حول شخصية قوية الشخصية تتحكم في دولة بأكملها، واختمرت الفكرة في رأسي، وفي اليوم التالي لتنحي الرئيس السابق حسني مبارك سافرت الى المنيا وجمعت معلومات عن بطلة روايتي التي ولدت وعاشت هناك لفترة، وسافرت
بعدها الى المنوفية وجمعت معلومات اكثر حول عادات الناس وطباعهم، والى بلبيس بمحافظة الشرقية، ثم شرعت في كتابة الرواية".
ونفى طعيمة خلال الندوة التي أدارها الكاتب الصحفي صلاح عبدالصبور نقيب الصحفيين الالكترونيين أن تكون الرواية قصة حياة سوزان ثابت حرم الرئيس السابق حسني مبارك، مشيراً الى ان الرواية ترصد قصة حياة فتاة كانت ضعيفة ولما جاءتها الفرصة استقوت وتجبرت على كل من وقف بجانبها وساعدها.
وطلب طعيمة من حضور الندوة ألا يضعوا صورة سوزان مبارك أمام اعينهم وهم يقرأون الرواية حتى لا تسيطر على تفكيرهم، مشيراً ان بطلة الرواية من الممكن ان تكون زميلتك في العمل، او صديقتك، او جارة لك.
وأكد طعيمة أنه تلقى اتصالاً هاتفياً من أحد منتجي السينما يسأل فيه عن امكانية تحويل الرواية الى فيلم سينمائي، مشيراً الى أنه رحب بالفكرة، خاصة وأن عرض الرواية على شاشة السينما سيزيد من انتشارها ووصولها لجميع طبقات المجتمع.
 

 

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=CGu7vU-OkpY&feature=youtu.be

أهم الاخبار