بمناسبة اليوم العالمى للكتاب..

"تحديث صناعة الكتاب والنشر" بهيئة الكتاب

ثقافة

الأحد, 22 أبريل 2012 13:19
تحديث صناعة الكتاب والنشر بهيئة الكتابتحتفل الهيئة على مدار ثلاثة أيام
كتبت- نيفين بدر :

تنظم غدا الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة د. احمد مجاهد احتفالية بعنوان "تحديث صناعة الكتاب والنشر" فى إطار الإحتفال باليوم العالمى للكتاب, وذلك فى تمام السابعة مساء بقاعة صلاح عبد الصبور بمبنى الهيئة.

يشارك في الندوة  د.سعد عبد الرحمن رئيس هيئة قصور الثقافة، ومحمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين المصريين ، ود.محمد فتحى عبد الهادى أستاذ علم المعلومات بجامعة القاهرة.
وصرح  د.أحمد مجاهد أن هيئة الكتاب ستحتفل بهذا الحدث

إبتداءا من غدا الإثنين الموافق  22 ويستمر  حتى23 و24 أبريل  الجاري ، وذلك  من خلال فتح مكتباتها من الساعة العاشرة صباحا وحتى التاسعة مساء؛ كما سيتم منح خصومات للجمهور على إصدارات الهيئة المختلفة  وأيضا إصدارات مكتبة الأسرة وكتب الأطفال حيث تتراوح هذه الخصومات بين 20% إلى 50% مما يشجع على القراءة ويتيح الفرصة لجميع
أفراد المجتمع الحصول على الكتاب بأسعار زهيدة.
وأضاف أن الهيئة سوف  تستضيف  الشاعر الكبير احمد عبد المعطى حجازى فى لقاء مفتوح وحوار حول المثقف والدستور ويدير اللقاء الشاعر د. حسن طلب، وذلك يوم الثلاثاء 24 ابريل فى تمام الساعة السابعة مساء بنفس القاعة.
يذكر أن اليوم العالمى للكتاب اختارته منظمة اليونيسكو للتربية والعلوم والثقافة أثناء انعقاد المؤتمر العام للمنظمة عام 1995 بباريس كتعبير عن تقدير الكُتاب والمؤلفين وحماية حقوق المؤلف حيث يوافق هذا اليوم وفاة الكاتبين العملاقين شكسبير وسربانتس ، وأيضا ميلاد العالمين فلاديمير ناباكوف وموريس دروان.

أهم الاخبار