عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقل الخبرات المصرية في مجال المتاحف لألبانيا

شاكر عبدالحميد وزير
شاكر عبدالحميد وزير الثقافة

قرر د. شاكر عبد الحميد وزير الثقافة سفر كل من أحمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض بقطاع الفنون التشكيلية، وإلهام صلاح الدين الخبيرة في مجال المتاحف بوزارة الآثار إلى ألبانيا لنقل الخبرات المصرية في تحديث المتاحف وحسن إدارتها للجانب الألباني وذلك خلال الفترة من 16 إلى 20 إبريل الجاري في إطار التعاون الثقافي بين جمهورية مصر العربية ودولة ألبانيا.

ويأتي هذا التعاون تعزيزاً للعلاقات بين البلدين، وتأكيداً على ريادة وأهمية الدور المصري في مجال الثقافة والفنون العالميين، في خطوة تُعد جسراً للتواصل والتكامل بين الخبرات الفنية المختلفة، وتثري مساحة العلاقات المصرية المتميزة بالعالم

الخارجي.
وقال د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية: إن استعانة الجانب الألباني بالخبرات المصرية تأكيداً لدعم أواصر الصداقة في هذا المجال الحيوي الهام المرتبط بالحفاظ على الثروات والكنوز الأثرية والفنية للدولة، وأهمية وقيمة المؤسسات المصرية وخبراتها العريقة وأياديها المدربة، وهو رسالة راقية يوجهها الجانب المصري للخارج مفادها أن مصر ستظل دوماً جزءاً هاماً من التاريخ الحضاري والإنساني العالمي ومشاركاً في نهضته والحفاظ عليه.