رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التقدم لبرنامج زمالة هيوبرت همفري بالإسماعيلية

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن محمد عز الدين إبر اهيم رئيس قسم التدريب بديوان عام الإسماعيلية عن بدء التقديم لبرنامج زمالة هيوبرت همفري للعام الأكاديمي لعام 2013/2014 والتابع لهيئة فولبرايت ( لجنة التبادل التعليمي والثقافي) .

ويهدف البرنامج إلى منح فرصة للمهنيين لقضاء عام أكاديمي واحد في الولايات المتحدة الأمريكية للدراسة واكتساب الخبرات المهنية المتعددة ، ويتم قبول الأفراد المتقدمين للمنحة على أساس قدراتهم القيادية المستقبلية ونشاطهم في مجال الخدمة العامة في بلادهم. وفي خلال فترة المنحة ، يشترك الزملاء في برامج أكاديمية ممزوجة بأنشطة مهنية تتعلق بمجالات عملهم.

وتتمثل شروط القبول للمنحة أن يكون المتقدم في منتصف مستقبله المهني ، وله مقدرة قيادية وإهتمام بخدمة المجتمع وأن يكون حاصلا

على شهادة اجتاز اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (  toefl) .
هذا وسوف تقوم الهيئة بتغطية مصاريف الجامعة والإقامة والتأمين الصحي خلال مدة المنحة بالإضافة إلى تذكرة السفر إلى ومن أمريكا .

أما عن المجالات المتاحة لهذا العام الأكاديمي تتمثل في القانون وحقوق الإنسان والإعلام والصحافة والتنمية الاقتصادية، التمويسل والبنوك والإدارة العامة وتحليل السياسة العامة وسياسات وإدارة الصحة العامة وسبل التوعية والوقاية والعلاج من سوء استخدام المواد والعقاقير الطبية وإدارة الموارد البشرية.