مركز بهاء الدين يستعد لـ"الثورة.الصعيد.الثقافة الغائبة"

ثقافة

الثلاثاء, 17 أبريل 2012 10:27
 مركز بهاء الدين يستعد لـالثورة.الصعيد.الثقافة الغائبةيناقش المؤتمر تراث وفلكلور الصعيد
أسيوط- محمد ممدوح :

ينظم مركز أحمد بهاء الدين الثقافي مؤتمره الأول حول "الثورة..الصعيد.. الثقافة الغائبة"؛ وذلك خلال شهر سبتمبر القادم؛ حيث يهدف المؤتمر إلى تفعيل تأثير الرسالة الثقافية والتنويرية لتشمل مختلف أرجاء الصعيد.

صرح بذلك محمود عبد الحميد مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية؛ وقال  عبد الحميد إن الجمعية تسعي في الوقت الحالي للاستعداد للمؤتمر عبر عقد شراكة مع المؤسسات الثقافية من

أجل نجاح تحقيق هدف ورسالة المؤتمر.
كما أضاف أن المؤتمر سيلقي الضوء على خصائص البيئة الصعيدية من تراث وفلكلور وآداب, بالإضافة للمواهب والقدرات الثرية لأبناء الصعيد التي حرمت من الشهرة بسبب غياب الإعلام عنها؛ منوهاً أن ذلك سيشمل كافة الفنون مثل الإبداع الأدبي والفن التشكيلي والمسرح والغناء وفلكلور الحركات الشعبية والملابس,
فضلاً عن تراث الآلات الشعبية وسير الملاحم الخاصة بالصعيد, بالإضافة للحرف التراثية التي تواجه الاندثار وكذلك أنواع الآداب التي تندثر فعلياً.
وأشار حمدي سعيد مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي أن الفكرة المبدئية لمحاور الجلسات التي تنعقد على هامش الأعمال الإبداعية تشمل 4 محاور منها ( الرسالة الثقافية ، ودور المثقف قبل الثورة وفي المستقبل ، والمؤسسة الثقافية الرسمية بين الواقع والمأمول ، وقيمة وتأثير ومستقبل الثقافة الرقمية)؛ بالإضافة لدور المؤسسات الثقافية غير الرسمية في النهوض بالعمل الثقافي .
 

أهم الاخبار