رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"دم السواقى" يحصد جوائز مهرجان المسرح العربى

ثقافة

الاثنين, 09 أبريل 2012 12:18
دم السواقى يحصد جوائز مهرجان المسرح العربىجانب من حفل الختام
كتب - صلاح صيام:

اختتم أمس مهرجان المسرح العربى دورته العاشرة على مسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية  بحضور د. احمد مجاهد رئيس هيئة الكتاب ورئيس مهرجان المسرح العربى, و د. عمرو دوارة مؤسس ومدير المهرجان ود.عصام عبد الله أمين عام المهرجان.

بدأ حفل الختام ببانوراما للعروض المشاركة بالمهرجان إخراج زياد المصرى؛ وأهدى د. احمد مجاهد درع المهرجان إلى كل من الفنان العراقى عزيز خيون، والفنان الاردنى غنام غنام، والفنان المصرى الذى شارك فى العديد من الأعمال المسرحية والتليفزيونية محمد متولى، والفنان فهد سليم عميد المعهد العالى للفنون المسرحية بالكويت، والفنان احمد فؤاد سليم.
كما أهدى درع المهرجان للعرض المسرحى "سامى سافل" للفرقة الوطنية بالنجف وتسلمته المخرجة حماقى الحسن، والعرض المسرحى "الملك والمقصلة" لفرقة أوما المسرحية وتسلمها

المخرج أركان؛ كما تم إهداء درع التميز للفنان أشرف فاروق مدير مركز الهناجر للفنون؛

وفازت بالجائزة الثالثة لجوائز التمثيل "إيمان السويدى" عن "عرض باب الفتوح"، والجائزة الثانية إلى "لمياء العقد" عن عرض "منين أجيب ناس"، والجائزة الأولى فازت بها "آية يوكى" عن عرض "شيخ البلد".
أما جوائز التمثيل رجال فذهبت الجائزة الثالثة إلى محمد مديح عن عرض "منين أجيب ناس" ، وحصل محمد مجدى على الجائزة الثانية عن عرض "دم السواقى" ، أما الجائزة الأولى ففاز بها احمد الجوهرى عن "المايسترو".
أما جوائز الموسيقى والغناء فحصل على الجائزة الثانية محمد رشاد عن "باب الفتوح" ، والجائزة

الأولى فازت بها مروة الصباحى عن عرض "دم السواقى"، أما جوائز الإخراج فقد ذهبت الجائزة الثالثة إلى ياسر عطية عن عرض "دم السواقى" ، والجائزة الثانية حصل عليها هشام السنباطى عن عرض " 30 فبراير" ، وحصل محمد جبر على الجائزة الأولى عن عرض " 1980 وإنت طالع" ، وجائزة التأليف حصل عليها محمد زكى عن عرض "المايسترو".

أما جائزة لجنة التحكيم  -والتى يرأسها الفنان الكبير محمود ياسين وضمت الفنان محمد أبو دواد (مصر) ، والباحثة والناقدة د.وطفاء حمادى (لبنان) ،والفنانة فاطمة الربيعي (العراق) ،والناقد د.حسن رشيد (قطر) ، والمخرج فرج أبو فخرة (ليبيا) ،والمخرج راشد الورثان (السعودية)- فحصل على المركز الثالث عليها عرض " 1980 وانت طالع "، والمركز الثانى لعرض
"هى مولد" أما المركز الأول فكان من نصيب عرض "دم السواقى" وقد أعلن د. فهد سليم أن العرض الأول سيتم استضافته فى المهرجان الأكاديمى الثالث بالكويت فى 27 مارس القادم.

أهم الاخبار