رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح الملتقى الثقافى الخامس للغتنا الجميلة بجامعة أسيوط

ثقافة

السبت, 07 أبريل 2012 15:10
افتتاح الملتقى الثقافى الخامس للغتنا الجميلة بجامعة أسيوطجامعة أسيوط
أسيوط ـ محمد ممدوح:

افتتح اليوم السبت الدكتور مصطفى كمال رئيس جامعة أسيوط يرافقه الدكتور عزت عبد الله احمد المشرف على مشروع تطوير الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالي الملتقى الثقافي الخامس لإحياء لغتنا الجميلة لطلاب الجامعات المصرية  تحت شعار " أدبيات ثورات الربيع .. رؤى الشباب لمستقبل مصر "  والذي يستمر حتى 10 أبريل الجاري .

وقد بدأ الملتقى الثقافي بافتتاح معارض الجامعات المشاركة وهي (جامعات الأزهر والقاهرة وطنطا والإسكندرية وبنها وسوهاج والفيوم وكفر الشيخ وبني

سويف جنوب الوادي والمنوفية والزقازيق وحلوان والمنصورة وتغيب عنه جامعات قناة السويس وعين شمس وبورسعيد والتعليم العالي ) .

ثم كلمة للدكتور عزت عبد الله ـ المشرف على تطوير الأنشطة بالوزارة ـ الذي طالب خلالها برفع قيمة المكافأة الممنوحة للطلاب المشاركين في الفعاليات إلى 200 جنيه موجهاً الرسالة إلى رئيس جامعة اسيوط والذي استجاب على الفور  لمطلبه برفعها إلى 250 جنيها

.

وأشار عبدالله الى أهمية رصد سلبيات الملتقى بحيادية من قِبل الطلاب ورعاية الشباب حتي نرتقي به وتلافي تلك السلبيات في السنوات القادمة مبدياً اعجابه بأوبريت " بحلم يا مصر" للفنان محمد جمعه .

ومن جانبها أكدت دلال محمد خليل ـ مدير عام رعاية الشباب بجامعة اسيوط ـ بأن الملتقي يحوي العديد من الأنشطة الثقافية والمسابقات الأدبية واللغوية والبحثية التي تهتم باللغة العربية بالإضافة للعديد من الندوات الأدبية والشعرية واللقاءات الفكرية على هامش الملتقى مشيرة إلى تنظيم حملة بعنوان "رؤى وأحلام الشباب لمستقبل مصر" والتي تتبنى إعلاء قيم البناء والولاء في المجتمع المصري .

أهم الاخبار