رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سلماوى يُدين الاعتداء الحكومى على الإبداع والفن

ثقافة

الخميس, 15 مارس 2012 12:34
سلماوى يُدين الاعتداء الحكومى على الإبداع والفنالكاتب محمد سلماوى رئيس اتحاد كتاب مصر
كتب - صلاح صيام:

حذر الكاتب الكبير محمد سلماوى رئيس اتحاد كتاب مصر من المحاولات المتكررة والمتصاعدة مؤخرًا للاعتداء على حرية الإبداع وعلى حق الفنانين في ممارسة عملهم والتعبير عن أفكارهم بحرية.

وندد سلماوى بالهجمة التي تستهدف مصادرة حق الشعب في التعرف على الإنتاج الفكري والإبداعي بدون قمع أو رقابة أو خطوط حمراء؛ طالما يأتي ذلك في إطار القانون واحترام قيم المجتمع والحريات.
جاء ذلك في معرض تعليق سلماوى على ما نشر مؤخرًا حول منع وزير الأوقاف تصوير مشاهد من الفيلم المصري "فرش وغطا" بدعوى مخالفة ذلك للشريعة رغم موافقة جهاز الرقابة الحكومي عليها؛ وأيضًا حول قيام إدارة كلية الصيدلة بجامعة القاهرة بمنع عرض الفيلم الاجتماعي الإيراني "انفصال"، ضمن برامج الأنشطة الطلابية بعد أن كانت إدارة الكلية قد وافقت على

عرضه وذلك تحت ضغوط وإرهاب عناصر طلابية تنتمي لجماعات وأحزاب الإسلام السياسي.
كما أدان سلماوي بصفته رئيسًا لاتحاد كتاب مصر منع الإذاعة والتليفزيون المصري وبتعليمات من وزير الإعلام إذاعة أغنية "مطلوب زعيم" لفريق "كايروكي" الغنائي والتي تعكس رأى الشباب عن مواصفات رئيس بلادهم القادم.
وقال سلماوي إن أسلوب المنع والمصادرة كان من بين أسباب سقوط النظام السابق، وإن الإعلام الوطني يجب أن يعكس آراء وإبداعات المصريين على اختلاف توجهاتهم، وخاصة إذا كانت هذه الإبداعات من إنتاج شباب الثورة.

أهم الاخبار