عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شارع المعزالأثري يتحول إلى جراج مفتوح.فيديو

رصدت بوابة الوفد الإلكترونية تواجدا مكثفا للسيارات في شارع المعز لدين الله الفاطمي الذي تم رصفه بالأحجار ليصبح أول شارع مخصص للمشاة فقط‏ مما أدى إلى إعاقة حركة السير به فضلا عن تشويه طبيعة المنطقة التي أنفقت عليها الدولة ملايين الجنيهات لتكون أكبر متحف مفتوح للآثار الإسلامية في العالم.

وعلى الرغم من وجود الحواجز الإلكترونية من جهة بوابة الفتوح ومن جهة الصاغة ومداخل الشارع الجانبية لمنع السيارات من الدخول إلا أن ذلك لم يمنع سيارات نقل البضائع والسيارات الخاصة من تجاوزها واقتحام الشارع وتحويله إلى طريق عام لمرور السيارات وجراج لسيارات سكان الشارع.

 

في ظل ذلك يقتصر دور شرطة السياحة على تأمين مباني ومتاحف المنطقة فقط.

وقد أعلن أصحاب بازارات شارع المعز عن استيائهم من تحول الشارع إلى جراج خاص بسكان

المنطقة وأصحاب محلات الصاغة والحسين متجاهلين وجود مكان مخصص للبارك بالخارج، مما يعيق السياح من رؤية جدران المساجد والمباني الأثرية، ومن الاستمتاع بالسير في الشارع بأمان وحرية بل ويعيق أيضا الجمهور من الوصول للبازارات بسبب ضيق الشارع.

يذكر أن شارع المعز لدين الله‏ الواقع في منطقة الأزهر بالقاهرة الفاطمية يعد أكبر متحف مفتوح للآثار الإسلامية في العالم، ويتضمن 210 آثار وقد انتهى ترميم 36 أثراً وتم افتتاحها ، تم الانتهاء من ترميمه وافتتاحه في 22 فبراير 2008 .

 

شاهد الفيديو