رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بجوائز قدرها مليونا ريال

السعودية تعلن الفائزين بجوائز معرض الكتاب غدًا

ثقافة

الاثنين, 05 مارس 2012 16:51
السعودية تعلن الفائزين بجوائز معرض الكتاب غدًاجانب من المعرض
كتب- مدحت صفوت:

أعلنت وزارة الثقافة والإعلام السعودية مساء أمس الأول أسماء الفائزين بجائزتها للكتاب، والتي ستمنح لهم في معرض الرياض الدولي للكتاب، لدى افتتاحه غداً الثلاثاء.

وطبقا لما نشره موقع "العربية" فقد فاز الدكتور راشد بن عبدالعزيز آل الشيخ المبارك عن كتابه "شموخ الفلسفة وتهافت الفلاسفة" في مجال الفلسفة، وفي مجال اللغة العربية وآدابها فاز الدكتور سعد بن عبدالرحمن بن محمد البازعي عن كتابه "لغات الشعر ..قصائد وقراءات" وسعد بن عبدالله بن محمد الدوسري عن كتابه "الرياض - نوفمبر

90".
وفي الفنون فاز أحمد بن محمد بن إبراهيم الواصل عن كتابه "تغني الأرض: أرشيف النهضة وذاكرة الحداثة" وفي الجغرافيا المهندس ناصر بن محمد بن سعيد صدفان العطوي عن كتابه "معجم تبوك "3 أجزاء".
كما فازت الدكتورة دلال بنت مخلد الحربي عن كتابها "المرأة في نجد: وضعها ودورها 1200-1351هـ/ 1786-1932م" في مجال الدراسات التاريخية، وفي الآثار فاز الدكتور سليمان بن عبدالرحمن بن محمد الذييب عن
كتابه "مدونة النقوش النبطية في المملكة العربية السعودية". وفي العلوم فاز الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله بن عبدالعزيز المشيقح عن كتابه "معجم المشيقح لمصطلحات العلوم الزراعية والبيئية".
أما في مجال التعليم فقد فاز الدكتور محمد بن عبدالله بن علي الخازم عن كتابه "اختراق البرج العاجي قراءة التحولات الجيوسياسية والتأثير الأيديولوجي في بنية وسياسة التعليم العالي". وفي القانون فاز الدكتور أيوب بن منصور بن علي الجربوع والدكتور خالد بن عبدالمحسن بن محمد المحيسن عن كتابهما "المركز القانوني للمرأة في المملكة العربية السعودية".
ومن المقرر أن يمنح كل مؤلف مائة ألف ريال وكل دار نشر مائة ألف ريال بمجموع جوائز قدرها مليونا ريال.

أهم الاخبار