رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلجيكا تبحث مع مصر إقامة مهرجان "مصر الفاتنة" ببروكسل

الدكتور شاكر عبدالحميد
الدكتور شاكر عبدالحميد وزير الثقافة

استقبل الدكتور شاكر عبدالحميد وزير الثقافة السيد برونونيف دوميفرنى سفير بلجيكا والوفد المرافق له اليوم السبت بمكتبه لبحث سبل التعاون بين البلدين..

ومناقشة إقامة "مهرجان مصر الفاتنة" ببروكسل ومدريد وباريس والقاهرة, بحضور بول ديو جاردان المدير الفنى لمهرجان بوزار البلجيكى ، وفاتن مصطفى المستشار الثقافى لبوزار ، ولمياء المليجى ممثلة لوزارة التعاون الدولى.
واوضح بيان للوزارة اليوم أن هذا المهرجان هو مشروع ثقافى مشترك بين مصر والاتحاد الأوروبى وبلجيكا، ويقام فى الفترة من أكتوبر 2012 حتى 2014 .. ويتضمن إقامة معارض فنية تعبر عن الحضارة المصرية عبر العصور المختلفة ، بهدف تحفيز الحوار المصرى الأوروبى وتعزيز القيمة المضافة للثقافة والتبادلات الفنية عبر التاريخ ولزيادة الوعى الأوروبى والترويج لأهمية تاريخ مصر وثقافتها بين المواطنين الأوروبيين، والترويج للحضارة والسياحة والاستثمار المباشر لمصر.
كما يهدف البرنامج الى تقديم الثقافة المصرية ليس فى ثوبها الفرعونى التقليدى، ولكن أيضا من خلال الآثار والحقب التاريخية المختلفة مثل الفترة القبطية والإسلامية والفن المعاصر، بالإضافة لفعاليات ثقافية وفنية ولقاءات وحوارات تتمثل فى المسرح والموسيقى والسينما والشعر والندوات .
كما يقترح البيان توسيع نطاق الأنشطة ليشمل النطاق الاقتصادى على ان يحضر ممثلون عن رجال الصناعة والتجارة فى مصر حتى تكتمل الاحتفالية.. ويشكل الحدث احتفالية مصرية متكاملة تسهم فى إعادة الثقة للسياحة والاستثمار الأجنبى إلى مصر، وجار الاتفاق على كيفية التمويل بين الاتحاد الأوروبى وبوزار والحكومة المصرية.