رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصطفى وزيري أمينًا للمجلس الأعلى للآثار

الدكتور مصطفى وزيرى
الدكتور مصطفى وزيرى مدير عام آثار الأقصر

أصدر الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، قرارًا بندب كل من الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار للعمل مساعدًا له للشئون الفنية، والدكتور مصطفى وزيري مدير عام آثار الأقصر، أمينًا عامًا للمجلس الأعلى للآثار.

يأتي على رأس أولويات منصب مساعد وزير الآثار للشئون الفنية، الإشراف على تنفيذ سياسات الوزارة واستراتيجيتها وأهدافها الخاصة بالأعمال المالية والإدارية والقانونية والأثرية كافة، إضافة إلى التنسيق بين القطاعات المختلفة بالوزارة ومتابعة تنفيذ الإجراءات التي تسهم في إنهاء الأعمال كافة.

يذكر أن د. أمين تولى مناصب قيادية عدة بالوزارة، منها الأمانة العامة للمجلس منذ عام 2013، ورئيس قظاع الآثار الإسلامية، ورئيس الإدارة المركزية لشئون المناطق الأثرية، وقد نال درجة الدكتوراه عام 1998 من جامعة الأوتونوما بمدريد، تحت عنوان "النقوش الكتابية

في مصر والأندلس".

جاء قرار تولي د. مصطفى وزيري منصب الأمين العام لما له من باع طويلة ودراية كاملة بمجال العمل الأثري، حيث بدأ حياته العملية كمفتش آثار بمنطقة آثار الهرم، ثم تدرج في العديد من المناصب، منها مدير عام متحف الأقصر، ومدير آثار منطقة وادي الملوك والبر الغربي، ومدير عام آثار قنا والأقصر، ونال درجة الدكتوراه عام 2014 من جامعة سوهاج، تحت عنوان "رمزية تصوير الحيوانات والنباتات والطيور في جبانة غرب طيبة: دراسة تحليلية".