رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فوز ياسر سليم بجائزة كتاب الجمهورية الثانية

ثقافة

الثلاثاء, 14 فبراير 2012 18:29
فوز ياسر سليم بجائزة كتاب الجمهورية الثانية
كتب – محمد عادل:

أعلنت دار التحرير عن فوز ياسر سليم الصحفي بالعالم اليوم بجائزة كتاب الجمهورية الثانية عن روايته "يوم الدخلة" وذلك في احتفال محدود بمبني دار التحرير بالقاهرة، نظرا للأحداث الراهنة التي تمر بها البلاد.

تتناول الرواية أزمة جيل ما قبل الثورة في مقابل الجيل الصانع للثورة، وكيف تفاعل الاثنان مع أحداثها ، وذلك خلال فترة الـ18 يوما الفاصلة بين اندلاع شرارتها وبين

سقوط "مبارك".

والرواية هي الثانية للكاتب بعد رواية الحية، التي تتناول أزمة عاطفية لضابط أمن دولة مفصول يرتكب جريمة قتل، صدرت في إبريل الماضي.

شارك في تقييم جائزة كتاب الجمهورية مجموعة من الدكاترة والأساتذة الذين عرف عنهم الثقافة المتعمقة والحيادية والموضوعية وعلي رأسهم ماهرشفيق فريد خيري دومة ومحمد قطب، وعبد المنعم تليمة،

وبهاء جاهين، وأمين حداد، وسيد البحراوي، ومحمد سلمان، وكمال مغيث.

وقال خالد بكير رئيس مجلس إدارة دار التحرير ورئيس تحرير كتاب الجمهورية: جاءت الأعمال الفائزة في هذه الدورة تعبيراً عن المشكلات التي قامت الثورة لمواجهتها.
وعن انعكاسات الثورة في الأعمال الفنية والأدبية أشار إلي أن الهدف من المسابقة هو تقديم مواهب جديدة في مجالات المعرفة والعلم، ومنح الجوائز التي تحفز للإسهامات المتميزة.

وقال: أملنا كبير أن تكون الدورة القادمة من المسابقة امتداداً جيداً للدورتين الأولي والثانية، وإضافة للإبداع الحديث في مجالاته المختلفة.

أهم الاخبار