رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..رموز الصحافة والأدب يودعون لبيب السباعى

ثقافة

الخميس, 26 يناير 2012 12:45
فيديو..رموز الصحافة والأدب يودعون لبيب السباعىشارك بالجنازة عدد كبير من أعلام الصحافة بمصر
كتب ـ محمد سعد خسكية:

فى جنازة مهيبة شارك فيها رموز الصحافة والأدب فى مصر، شُيع اليوم عقب صلاة الظهر جثمان الكاتب الصحفي الكبير

لبيب السباعى، الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام السابق، وذلك من مسجد السيدة زينب, كما رافق الجثمان عدد منهم  لتوديع الفقيد لمثواه الأخير بمقابر السادس من أكتوبر.
وتقدم الحضور الكاتبان الكبيران محمد حسنين هيكل وإبراهيم حجازى، والشاعر الكبير فاروق جويدة، والكاتب مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع، وعدد كبير من الكُتاب والمفكرين وأساتذة الجامعات وصحفيى مؤسسة الأهرام.    
وأبدى الجميع حزنهم البالغ على الفقيد الراحل مؤكدين أن رحيله خسارة كبيرة للصحافة المصرية، مُتمنين من الله العلى القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.
يُذكر أن السباعى توفى أمس الأربعاء ـ الذكرى الأولى لثورة 25يناير المجيدة ـ عن عمر يناهز 65 عاما بعد صراع قصير مع المرض، بعد أن تعرض لأزمة صحية منذ أسبوعين دخل على إثرها مستشفى الصفا بالمهندسين وتوفى بداخله.
الكاتب الصحفى الراحل لبيب السباعى من مواليد القاهرة 1945 وتخرج

فى كلية الآداب جامعة القاهرة قسم صحافة عام 1967، حيث عمل فور تخرجه صحفياً بجريدة "الأهرام" وتخصص فى مجال التعليم.
خاض السباعى العديد من المعارك عندما كان محرراً لشئون التعليم، وواصل كتاباته فى هذا المجال حتى بعد تقلده منصب رئيس قسم الأخبار بجريدة "الأهرام"، ثم تعيينه مديراً لتحريرها.
وعُين الفقيد الراحل رئيساً لتحرير مجلة "الشباب" التى تصدر عن مؤسسة الأهرام، ثم رئيساً لمجلس إدارة المؤسسة، وذلك خلال التغييرات الصحفية الشاملة التى أعقبت ثورة 25 يناير. وفى شهر أكتوبر الماضى وصل "الراحل" إلى سن التقاعد، لكن تم اختياره ضمن التشكيل الجديد للمجلس الأعلى للصحافة، وبعدها بأيام تم اختياره أميناً عاماً للمجلس.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=XaSFuzqsAk4

 

أهم الاخبار