رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى معرض القاهرة الدولى

تونس: نحن ممنونون لمصر وشعبها

ثقافة

الأحد, 22 يناير 2012 18:26
تونس: نحن ممنونون لمصر وشعبها
كتب – محمود فايد ونهى طاهر:

عبر الوفد التونسى المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب عن خالص شكره وامتنانه لمصر وشعبها نظرا لحرصهما علي تواجد دولة تونس كضيف شرف هذا العام للمعرض بالإضافة إلى الاستقبال الذي لاقوه من قبل المسؤلين المصريين.

وأكد مهدي مبروك وزير الثقافة التونسي أنه فخور بتواجده بين المصريين في معرض دولي يتضمن العديد من دول العالم مما يتيح الفرصة للتواصل والالتحام بالآخرين والتواصل بين الثقافات المختلفة بعضها البعض خاصة بعد ثورات الربيع العربي التي اجتاحت الديكتاتوريات التي كانت تتبعها الأنظمة السابقة تجاه المواطنين العرب سواء تونس أو مصر من خلال  المخلوع مبارك أو الهارب بن علي قائلا "نحن ممنونون لمصر وشعبها علي هذا الفضل الكبير".
وأضاف مبروك في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن تكليف تونس بأن تكون ضيف شرف هو شرف لها وشرف للثورة التونسية التي ألهمت العالم العربي بالثورة علي الفساد والأنظمة الديكتاتورية، مما أدي إلى وجود صدي كبير واعتبارها ملهمة العالم للثورات العربية، مشيرا إلى أنه لافرق بين الشعب المصري والتونسي الذين أبهر العالم أجمع بالثورات السلمية التي انحنت لها دول العالم أجمع  خاصة أن مصر وتونس منذ  1965  كانت بينهم اتفاقيات ثقافية  تساعد علي تبادل  الثقافات بين الدولتين ولكن الديكتاتوريات التي تابعت هذه الاتفاقية حالت بين هذا التواصل ونعمل علي إعادتها مرة أخرى.
وفي تعليقه علي وضع حزب الوفد في الانتخابات البرلمانية، قال حزب الوفد عريق وله دور كبير في زخم الحياة السياسية ودور واضح في ثورة 25 من يناير، مطالبا قياداته أن يواصلوا جهودهم لخدمة مصر والوطن العربي وأن يستعيدوا روح الوفديين القدامى.
من جانبه، قال عدنان المنصر مؤرخ تاريخي وضمن الوفد التونسي إن وجودهم اليوم في معرض القاهرة الدولي جاء نتاج الثورات العربية التي عمت فيه ومن خلالها نبعت الحرية التي راح ضحيتها العديد من الشهداء والمصابيين بالإضافة إلى القضاء علي رموز الأنظمة السابقة الفاسدة التي كان يديرها المخلوع وبن علي .
من جانبه، قال أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب في تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن وجود تونس في المعرض كضيف شرف لها دلالة كبيرة علي تقدير  المصريين للثورة التونسية التي ألهمت العالم الوطن العربي والعالم أجمع بالربيع العربي والتحرر من الفساد .

أهم الاخبار