عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.صلاح: صورت جثة القذافى وكأنها تتحدث

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتحت ساقية الصاوى مساء اليوم معرض صور فوتوغرافية للفنان التشكيلى والمصور عمرو صلاح الدين تحت عنوان "ذات الرجال..ليبيا", والذي أبرز فيه التصميم العمراني لقصر الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي.

وكان صلاح الدين قد زار قصر القذافي الفخم, ليعرض الآن في معرضه التفاصيل الخاصة التي لم يسبق الاطلاع عليها كالشبابيك والبلكونات والتي خلا منها قصر القذافي مقتصرا على عدد من فتحات السقف، الأمر الذي دعاه إلى وصف القذافي ومنزله بغريب الأطوار والتصميمات والأولوان.
وقال إن أهم حدث واجهه في ليبيا تصويره جثة القذافي والتي يعرضها بمعرضه الحالي، واصفا القذافي في موته بأنه كان وكأنه يتحدث إلى الكاميرا، واصفا وقع المشهد على نفسه، بأنه محظوظ لتصوير

هذا المشهد التاريخي.
وأوضح أنه كان بصحبة كتيبة الفجر التى اعتقلت القذافي في سرت ولكنه غادر قبل الاعتقال بيومين, وعاد بعد قتل القذافي، مضيفا أن أهم صورة له صورة الانفجار التى التقطها في قاعة المؤتمرات وأصيب خلالها, وأنه قام بتصوير آلاف الصور اختار منها في النهاية 64 صورة فقط.
وعبر عن شعوره عند دخول مدينة مصراتة, مؤكدا أنها مدينة أشباح وفي نفس الوقت مليئة بالحياة, فالعمارات كانت أقرب لمظهر القبور.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=epX9no1Toks