رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجاهد يقرر إنشاء سلسلة إبداعية جديدة

أصدر الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب قرارا بإنشاء سلسلة إبداعية شهرية جديدة باسم "إبداع عربي" تهتم بنشر الإبداع لكبار المبدعين في العالم العربي من غير المصريين.

وقد كلف مجاهد برئاسة تحرير السلسلة الشاعر والباحث أحمد توفيق، كما أسند منصب مدير التحرير إلى كل من الباحث والناقد مدحت صفوت، والروائي السكندري منير عتيبة.
وفي تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" الإلكترونية قال صفوت: " بدأنا بالفعل في إعداد الأعداد الأولى من السلسلة؛ فمن المقرر أن يكون العدد الأول رواية جديدة للروائي الجزائري الكبير واسيني الأعرج بعنوان "رماد مريم" وهي عبارة عن فصول من السيرة الروائية، وتزيد صفحات هذه الرواية عن 750

صفحة، فيما سيكون العدد الثاني كتابا نقديا عن الرواية العربية للروائي والناقد المغاربي الدكتور محمد برادة، بعنوان "الرواية العربية ورهان التجديد".
وقد أوضح صفوت أن اللافت في هذه السلسلة أنها تدار عبر مجلس تحرير مكون من الشباب، ومن المتوقع أن تكون قادرة على إحداث تغيير في خارطة النشر الإبداعي، ومن المتوقع أن يكون مستوى الطباعة والإخراج الفني على أعلى مستوى، وبشكل يليق بالهيئة وبالنصوص التي ستنشرها السلسلة.