الاطفال يحتفلون بصلاح جاهين !!

ثقافة

الخميس, 20 يناير 2011 21:42
كتب-محمد طلبة:

يحتفل قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي يوم الأربعاء 26 يناير 2011 بمرور 80 عاماً علي ميلاد الشاعر الكبير صلاح جاهين، ويتحدث كل من: الشاعر بهاء جاهين – نجل الشاعر - والشاعر إبراهيم عبد الفتاح . كما يلتقي رواد القصر من الأطفال بالشاعرصلاح الراوي في ندوة تقام يوم الإثنين 24 يناير 2011 بأطفال القصر يتناول فيها تاريخ إنشاء السد العالي والجانب الوطني والاقتصادي والزراعي في هذا السياق.

ويقدم مسرح الطفل خلال إجازة نصف العام العرض المسرحي "زغلول في مملكة القرود" والذي لقي استحسان النقاد والمشاهدين فى أول عرض له بالقصر يوم 28 ديسمبر الماضي.

كما يحتضن القصر لأول مرة " سمبوزيوم النحت للأطفال" والذي يمثل خطوة جديدة في مجال التشكيل الفنى لأطفال القصر عبر مهرجان يمتد لخمسة أيام تبدأ من 30 يناير 2011 وتنتهي فى 3 فبراير 2011،

ويقام فى أتليه مركز الفسطاط للخزف والنحت وأتيلييه الخزف بقصر ثقافة الطفل بمشاركة 25 طفلاً وطفلة من أعمار سنية متباينة تبدأ من الثامنة حتى السادسة عشرة.

يأتي هذا السمبوزيوم فى سياق تنمية مهارات الأطفال التشكيلية والتي تمثل امتداداً إبداعيا للمهارات التي اكتسبوها فى مجالات الرسم والتشكيل في الورش الصغيرة التي يقيمها قسم الفنون التشكيلية فى النحت، والتى برزت عنها تجارب مميزة لعديد من رواد القصر من الأطفال إضافة لتجارب الأطفال ذوى الاحتياجات الخاصة، ويأتي الفنان د. إسحق دانيال قوميسييرا عاما للسمبوزيوم بمعاونة فناني القصر.

أهم الاخبار