رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الثقافة يفتتح صالون الشباب الـ22

يفتتح الدكتور عماد أبوغازي وزير الثقافة والدكتور صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدورة الثانية والعشرين من صالون الشباب تحت شعار "التغيير" وذلك في السابعة من مساء يوم الإثنين الموافق 14 نوفمبر2011 بقاعات قصر الفنون وقاعة الباب بمتحف الفن المصري الحديث وقاعة مركز محمود مختار الثقافي.

ويشترك بالصالون هذا العام "252" فنانا يقدمون أعمالهم في العديد من مجالات الفنون التشكيلية التي تعبر عن رؤاهم كعنصر فاعل لمستقبل الحركة التشكيلية المصرية ، في دورة تحمل تيمة التغيير لتواكب المستجدات التي أحدثتها ثورة 25 يناير بقيادة شباب مصر.
ويصاحب فعاليات صالون الشباب الـ22 برنامج للورش الفنية في إطار توسيع دائرة مشاركة الشباب ، ويتضمن " ورشة جرافيك " يشرف عليها كل من د. محمد نبيل عبدالسلام بقسم الجرافيك جامعة المنيا، ود. محمد عطية عبدالجميل بقسم الجرافيك جامعة المنيا، يليها " ورش التصوير "جداري – زيتي" " ويشرف عليها د. أماني علي فهمي بقسم التصوير جامعة حلوان، ود. خالد سامي

بقسم التصوير جامعة حلوان، وتختتم "بورشة النحت" والتي يشرف عليها د. هشام عبد الله بكلية التربية الفنية جامعة بنها، والفنان عمر طوسون.
كما تم استحداث مسابقة للنقد الفني في خطوة تُعد رافداً مهماً لإثراء صالون الشباب، وذلك لأهمية النقد الفني في رصد الحركة الفنية، وكذلك تم إعداد مجموعة من الندوات حول صالون الشباب هذا العام في تقليد جديد يهدف لفتح حوار موسع مع المتخصصين، وفي سابقة هي الأولى يقوم نخبة من النقاد الفنيين بصحبة زوار الصالون خلال جولتهم لمشاهدة الأعمال المعروضة تحت عنوان "جولة مع ناقد" للوقوف على مقومات العمل الفني والتقنية المستخدمة والرد على إستفسارات وأسئلة الزائرين.