رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيلم "الفيس بوك" يحصد جوائز"جولدن جلوب"

ثقافة

الاثنين, 17 يناير 2011 11:41
كتب – أبوبكر خلاف

لم يكن مارك زوكربيرج الشاب الطموح أنه سيصل لمثل هذه المساحة من الانتشار حول العالم، أو يحصل فيلم ـ يحكي تجربته ونجاحه ـ على جائزة جولدن جلوب (الكرة الذهبية)Golden Globe Award".

في ليلة من ليالي خريف 2003، جلس "مارك زوكربيرج  Mark Elliot Zuckerberg" المبرمج العبقري الذي لم يكن قد تخرج بعدُ من جامعة هارفارد في غرفته بالسكن الجامعي يجلس وأمامه جهاز الكمبيوتر وبحماس بدأ العمل على فكرة جديدة، وسرعان ما أصبحت فكرته شبكة اجتماعية عالمية وثورة في علم الاتصالات. وبمرور 6 سنوات تعدى سكان "مدينة الفيس بوك" نصف المليار نسمة 500.000000 ، ليصبح مارك أصغر ملياردير في التاريخ..

وجاء الفيلم الممتع بواقعه الدرامي الساحر ليتناول المشاكل التي تواجه المبدعين قبل وبعد إنجازهم للافكار ومايخالطهم في هذه الاثناء من مشاعر، كيف تصبح الأفكار والأهداف عالمية في عالم تقف بين أركانه القيود والموانع ، ليذهب المتصفح بعيدا الى حيث يشاء عبر الأسلاك وبغيرها دون الحاجة الى تأشيرة.

الفكرة رائعة من ناحية التمثيل والسيناريو، فالفيلم يحدد نقطة تحول في جيل كامل يقضي اوقاته معظم اوقاته في العالم الافتراضي

وعلى الشبكات الاجتماعية ، حيث  يمكن لكل شخص أن يتصل بأشخاص حول العالم يشاركهم افكاره وصوره ومناسباته وآماله وآلامه .

عبر فيلم  الشبكة الاجتماعية  The Social Network" الذي يتناول قصة الفيس بوك اولى خطواته ليكون الأوفر حظا لجائزة الاوسكار  2011  وذلك بعد حصول الفيلم على نصيب الاسد في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب (الكرة الذهبية)Golden Globe Award"  أمس الاحد .

وتتناول احداث الفيلم قصة مارك زوكربرج الطالب في جامعة هارفارد مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك في خريف 2003 وتحول الفكرة المحدودة الى اقوى شبكة تواصل اجتماعي في العالم.

كما حصل الفيلم على جائزة افضل عمل درامي وجائزة افضل مخرج لديفيد فينشر وجائزة افضل سيناريو للكاتب ارون سوركين فضلا عن جائزة افضل موسيقى تصويرية.

جدير بالذكر ان فيلم الشبكة الاجتماعية حصل ايضا على جائزة رابطة  نقاد السينما الامريكية بنيو يورك جائزة  التفاحة الذهبية  ولايزال يحصد في طريقه الجوائز الى الاوسكار.

ووفقا لما اوردته الصحف العالمية حول تغطية جوائز جولدن جلوب أمس حصل فيلم (الاولاد زي الفل   "The Kids Are All Right"  ) على جائزة افضل فيلم كوميدي وفازت الممثلة الامريكية أنيت بينينج بجائزة افضل ممثلة في عمل كوميدي عن دورها في نفس الفيلم.

ونال الممثل البريطاني كولين فيرث جائزة افضل ممثل في عمل درامي عن دوره في فيلم (خطاب الملك) "The King's Speech" بينما فازت الممثلة ناتالي بورتمان بجائزة افضل ممثلة في عمل درامي عن دورها في فيلم (البجعة السوداء Black Swan) ".

وفاز الممثل الامريكي بول جياماتي بجائزة افضل ممثل في عمل كوميدي عن دوره في فيلم (رواية بارني Barney's Version) ".

ونال الممثل البريطاني كريستيان بال جائزة افضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم (المقاتل) "The Fighter" بينما فازت الممثلة ميليسا ليو بجائزة افضل ممثلة مساعدة عن دورها في نفس الفيلم.

وحصد الجزء الثالث من فيلم ( قصة لعبة   "Toy Story 3 )  جائزة افضل فيلم رسوم متحركة بينما فاز الفيلم الدنمركي (في عالم افضل  In a Better World ) بجائزة افضل فيلم اجنبي.

وتمنح جوائز جولدن جلوب لممثلي ومخرجي السينما والتلفزيون وتعتبر هذه الجوائز مؤشرا للافلام التي ستواصل المشوار للفوز بجوائز الاوسكار في مارس القادم ، كما تعتبر السجادة الحمراء فرصة لعرض ونشر احدث تصميمات مصممي الازياء في كل انحاء العالم من خلال ازياء النجوم والنجمات.

شاهد الفيديو

 

 

 

 

أهم الاخبار