رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدعم من محافظ الجيزة

قطاع الفنون التشكيلية يستعد لتطوير متحف "راتب صديق"

ثقافة

الخميس, 03 نوفمبر 2011 20:08
خاص – الوفد:

وافق محافظ الجيزة د. على عبدالرحمن، واللواء محمود العشماوى نائب المحافظ، واللواء حافظ فكرى رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالمحافظة على التعاون مع د. صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية.
 

لرفع كفاءة الحديقة المتحفية للمتحف، ومعالجة المشاكل المرتبطة بالنظافة، والمنطقة المحيطة بالمتحف لاستحداث مساحة ثقافية في منطقة العمرانية لخدمة أهالي المنطقة المحيطة بها .
وصرح أحمد عبدالفتاح رئيس الإدارة المركزية للمتاحف والمعارض أن تطوير الحديقة سيمكنها من استضافة

الأنشطة الثقافية والفعاليات الفنية التي يقيمها المتحف تأكيداً للدور الثقافي الهام الذي يلعبه قطاع الفنون التشكيلية في التواصل مع المجتمع، لتنمية وجدان وفكر المواطن العادي من خلال القنوات التي تدعمها الوزارة .
ويضيف طارق مأمون مدير عام المتاحف أن القطاع يرحب بجميع أوجه التعاون مع مؤسسات المجتمع بكافة أشكالها للترويج للثقافة المتحفية بشقيها الفني والقومي
.
وعن البرنامج الثقافي المزمع بدايته قال إنه يستهدف طلبة مدارس المنطقة بجميع مراحلها من خلال مجموعة من الورش الفنية القائمة على تنمية الذوق الجمالي، إضافة إلى بعض المهارات المرتبطة بالحرف اليدوية، واستضافة أنشطة الفنانين التشكيليين، والفعاليات الثقافية والفنية المعنية بالمواطنين.
ويؤكد عرفات أحمد مدير عام العلاقات العامة والإعلام أن القطاع تربطه علاقات وطيدة مع العديد من الكيانات والمؤسسات الرسمية والخاصة لإثراء الحياة الثقافية والارتقاء بمضمون وجودة المنتج الفني الذي يقدم للجمهور المصري في كل موقع وخاصة في القضايا الهامة التي تمس المواطن في اهتماماته وتطلعاته للمستقبل.

أهم الاخبار