عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إصدارات جديدة بمنافذ صندوق التنمية الثقافية

المجلس الأعلى للثقافة
المجلس الأعلى للثقافة

صدرت مؤخراً مجموعة من الإصدارات عن قطاع النشر بالمجلس الأعلي للثقافة لإثراء المكتبات المصرية والعربية، ومن أبرز الكتب التي صدرت "بيئة الصعيد .. صورها وآثارها في السرد" ، تأليف علاء الدين رمضان ، ويتناول الكتاب ست مقالات حول بيئة الصعيد وأثرها في الكتابات السردية لدي بعض كتاب الجنوب.

كما صدر أيضاً كتاب "الشعر والدين"  تأليف كامل فرحات يتناول فيه الكاتب سبل التعامل مع الرمز الديني وتحويله إلي مقولة عقلية، وكتاب "ثقافة النسق .. قراءة في السرد النسوي المعاصر"، تأليف رشا ناصر، ويتناول إلى أي مدي استطاع النقد متابعة الحركة السردية النسوية وكشف توجهاتها، وهل استطاعت الأنثي أن تحقق ذاتها من خلال نشاطها الإبداعي، "تحولات العاشق"، وهو كتاب تذكارى قام بكتابة مقدمته الشاعر الكبير أحمد عبد المعطي حجازي بمناسبة

بلوغ الشاعر محمد الشهاوي عامه السبعين وعرفاناً بمكانته بين شعراء ستينيات القرن العشرين المصريين والعرب، حيث يصدر المجلس الأعلي للثقافة هذا الكتاب تقديراً لإنجازه المتميز في شعر العربية المعاصر .

 كما صدر أيضا  "الإسلاميون المستقلون" ، تأليف محمد حافظ دياب، يتناول ظهور العديد من الدعاة المؤثرين ذوي الشعبية الواسعة ، وكتاب  "الذخائر الفنية لبديع صناعة الألحان" ، تأليف غطاس عبد الملك ، "جمر الكتابة "، للكاتب الكبيروالشاعر فاروق شوشة، وتباع الإصدارات بمنافذ البيع الخاصة بصندوق التنمية الثقافية بالقاهرة والإسكندرية.