رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إصدارات جديدة بمنافذ صندوق التنمية الثقافية

ثقافة

الثلاثاء, 01 نوفمبر 2011 16:58
إصدارات جديدة بمنافذ صندوق التنمية الثقافيةالمجلس الأعلى للثقافة
كتب - محمد فهمى:

صدرت مؤخراً مجموعة من الإصدارات عن قطاع النشر بالمجلس الأعلي للثقافة لإثراء المكتبات المصرية والعربية، ومن أبرز الكتب التي صدرت "بيئة الصعيد .. صورها وآثارها في السرد" ، تأليف علاء الدين رمضان ، ويتناول الكتاب ست مقالات حول بيئة الصعيد وأثرها في الكتابات السردية لدي بعض كتاب الجنوب.

كما صدر أيضاً كتاب "الشعر والدين"  تأليف كامل فرحات يتناول فيه الكاتب سبل التعامل مع

الرمز الديني وتحويله إلي مقولة عقلية، وكتاب "ثقافة النسق .. قراءة في السرد النسوي المعاصر"، تأليف رشا ناصر، ويتناول إلى أي مدي استطاع النقد متابعة الحركة السردية النسوية وكشف توجهاتها، وهل استطاعت الأنثي أن تحقق ذاتها من خلال نشاطها الإبداعي، "تحولات العاشق"، وهو كتاب تذكارى قام بكتابة مقدمته الشاعر الكبير أحمد عبد
المعطي حجازي بمناسبة بلوغ الشاعر محمد الشهاوي عامه السبعين وعرفاناً بمكانته بين شعراء ستينيات القرن العشرين المصريين والعرب، حيث يصدر المجلس الأعلي للثقافة هذا الكتاب تقديراً لإنجازه المتميز في شعر العربية المعاصر .

 كما صدر أيضا  "الإسلاميون المستقلون" ، تأليف محمد حافظ دياب، يتناول ظهور العديد من الدعاة المؤثرين ذوي الشعبية الواسعة ، وكتاب  "الذخائر الفنية لبديع صناعة الألحان" ، تأليف غطاس عبد الملك ، "جمر الكتابة "، للكاتب الكبيروالشاعر فاروق شوشة، وتباع الإصدارات بمنافذ البيع الخاصة بصندوق التنمية الثقافية بالقاهرة والإسكندرية.

أهم الاخبار