برنامج للورش الفنية مواز لصالون الشباب 2011

ثقافة

الاثنين, 31 أكتوبر 2011 20:35
خاص -الوفد

في إطار توسيع دائرة مشاركة الشباب في فعاليات صالون الشباب في دورته الثانية والعشرين والمُقرر افتتاحها في السابعة والنصف من مساء يوم الاثنين الموافق 14 نوفمبر2011، تقرر تفعيل برنامج للورش الفنية مواز لفعاليات الصالون.

وصرح الدكتور صلاح المليجي رئيس قطاع الفنون التشكيلية بأن برنامج الورش يهدف إلى تنمية المهارات وإكساب خبرات جديدة في مختلف مجالات وأفرع الفن التشكيلي، خاصةً شباب الفنانين الذين لم تحظ أعمالهم بالقبول للعرض ضمن المسابقة الرسمية للصالون، ويشرف عليها مجموعة من أساتذة كليات الفنون.
وأضاف أن هؤلاء الأساتذة هم نتاج دورات سابقة للصالون، وقد تركوا

بصمة بتجاربهم الفنية على مدى دوراته السابقة ونالوا جوائزه.
ويقول د. شمس القرنفلي عضو لجنة التحكيم والمشرف على الورش أن هذا البرنامج يقوم على التجريب لاستحداث وسائط مغايرة للمألوف، وتمتد فعالياتها موازية طوال فترة الصالون، على أن يُقام معرض لنتاجها في الأسبوع الأخير من فترة عرض الصالون، وسيتم الإعلان عن هذه الورش بقاعات العرض التي تستضيف الصالون، بالإضافة إلى الكليات والمعاهد المتخصصة.
ويتضمن برنامج الورش "ورشة جرافيك" يشرف عليها د. محمد نبيل عبدالسلام أستاذ
فنون جميلة جامعة المنيا قسم الجرافيك، و د. محمد عطية عبدالجميل أستاذ فنون جميلة جامعة المنيا قسم الجرافيك، يليها "ورش التصوير "جداري – زيتي"  ويشرف عليها د. أماني علي فهمي أستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان قسم التصوير، و د. خالد سامي أستاذ بكلية الفنون الجميلة جامعة حلوان قسم التصوير، وتختتم "بورشة النحت" ويشرف عليها د. هشام عبد الله أستاذ بكلية التربية الفنية جامعة بنها، والفنان عمر طوسون.
ويضيف عرفات أحمد مدير عام العلاقات العامة والإعلام، أن دورة الصالون القادمة تشهد العديد من الفعاليات مثل مسابقة النقد الفني، ضمن برنامج ثقافي مواز يتضمن مجموعة من الندوات والأنشطة المهمة، لإضافة مزيد من الرؤى لإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الشباب تمكنهم من إظهار إبداعاتهم.

أهم الاخبار