رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مسابقة نقدية لمختبر السرديات عن "رجب"

أعلن خالد عزب؛ مدير إدارة الإعلام بمكتبة الإسكندرية، عن مسابقة مختبر السرديات بالمكتبة في النقد الأدبي وموضوعها "محمد حافظ رجب.. رائد التجديد في القصة العربية".

وتحمل دورة العام الحالي "من أجل دعم الحركة النقدية المصرية وتشجيع شباب النقاد"

قال عزب: "إن المسابقة تلفي أضواء نقدية جادة على أعمال أحد أهم المبدعين والمجددين في القصة العربية وهو الكاتب السكندري محمد حافظ رجب .

وأضاف أن قيمة الجائزة الأولى 5آلاف جنيه والجائزة الثانية 3آلاف جنيه والجائزة الثالثة ألفا جنيه، إضافة إلى تقديم شهادات تقدير للمركزين الرابع والخامس.

واوضح أنه سوف يتم نشر الأعمال الفائزة في الكتاب السنوي لأعمال المختبر والذي تصدره مكتبة الإسكندرية.

وأضاف أن المسابقة مفتوحة للنقاد المصريين الشباب حتى سن 45 سنة، على أن يشارك المتسابق بدراسة نقدية واحدة باللغة العربية حول أحد أعمال محمد حافظ رجب؛ سواء قصة أو مجموعة

قصصية، على ألا تقل الدراسة عن 3آلاف كلمة ولا تزيد عن 5آلاف كلمة، وألا تكون الدراسة قد نشرت من قبل بأي شكل ورقيا أو إلكترونيا، وأن تستوفي الحد الأدنى لشروط البحث العلمي.

ولفت "عزب "إلى بدء تلقي الأعمال المشاركة في المسابقة من أول إبريل حتى آخر يونيو 2011؛ والاحتفال بالفائزين عقب الإعلان عنهم في حفل بمكتبة الإسكندرية.

ترسل الأعمال المشاركة باسم الأديب منير عتيبة؛ المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، على البريد الإلكتروني للمسابقة: [email protected]، ومرفق معها سيرة ذاتية وصورة شخصية وصورة وجهي البطاقة الشخصية وأرقام التليفونات.