رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

مرصد الأزهر يجدد تحذيره من زيادة نشاط تنظيم "داعش" في أفريقيا

دنيا ودين

الأربعاء, 28 يوليو 2021 14:41
مرصد الأزهر يجدد تحذيره من زيادة نشاط تنظيم داعش في أفريقيامرصد الأزهر لمكافحة التطرف

كتب- محمد عيسى:

 حذر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، في تقرير سابق له من زيادة نشاط تنظيم «داعش» الإرهابي في أفريقيا، من خلال محاولة استقطاب مسلحين جدد من أنصار تنظيم «القاعدة».

 

وأشار المرصد في الوقت ذاته، إلى أن تلك الأحداث التي تشهدها النيجر من هجمات إرهابية تهدف في المقام الأول إلى زعزعة استقرار وأمن البلاد.

 

وأفادت أنباء محلية بالنيجر، أول أمس الاثنين، بأن هجومًا نفذته عناصر مسلحة في منطقة "بانيبانجو" الواقعة غرب البلاد قرب الحدود مع مالي، أسفر عن مقتل 14 مدنيًا.

 

وأعلنت السلطات النيجرية عقب الهجوم

عن تعزيز التدابير الأمنية والصحية في المنطقة، وفتح تحقيق من أجل إلقاء القبض على مرتكبي الهجوم وتقديمهم للمحاكم المختصّة.

 

بعد استهداف أحد متاجر الجزارة الإسلامية في هولندا.. مرصد الأزهر يحذر من توجه خطير يحيق باستقرار المجتمعات الأوروبية

وقع أمس الثلاثاء انفجار بأحد متاجر الجزارة الإسلامية في جنوب هولندا، ما أدى إلى تحطيم النوافذ وإلحاق أضرار بالسيارات المتواجدة خارج المتجر دون وقوع خسائر بشرية.

 

وفي سياق متصل، ذكرت هيئة الإذاعة الهولندية

(إن أو إس) أنه تم العثور على عبوة ناسفة ثانية في مكان الحادث، لكنها لم تنفجر.

 

من جانبه، يدين مرصد الأزهر لمكافحة التطرف مثل هذه الحوادث الإرهابية التي تثير الذعر لدى المسلمين وتهدد التعايش السلمي بين أبناء المجتمع الهولندي.

 

جدير بالذكر أن المرصد سبق أن حذر في عدد من إصداراته من مغبة تأثير تلك الاعتداءات العنصرية على تقويض السلم المجتمعي وزيادة معدلات الكراهية ضد المسلمين في البلاد الأوروبية على الأخص.

 

ومن ثم، يدعو مرصد الأزهر إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتحديد هوية مرتكبي هذا الحادث، واتخاذ إجراءات حاسمة لوقف هذا التوجه الخطير الذي بات يهدد أمن واستقرار دول أوروبا.

 

اقرأ أيضًا.. حكم سكن المطلقة مع مطلقها

أهم الاخبار