رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

شاهد.. لقطات جوية تظهر حجم ما خلفته الحرائق من دمار في تركيا

ميديا

الجمعة, 06 أغسطس 2021 02:24
شاهد.. لقطات جوية تظهر حجم ما خلفته الحرائق من دمار في تركياحرائق الغابات في تركيا

كتب- مصطفى نجيب

عرضت قناة "روسيا اليوم" مقطع فيديو يرصد أثار الدمار التي لحقت بعدد من المدن التركية نتيجة حرائق الغابات الهائلة التي إندلعت خلال الأيام الماضية، وتسببت في مقتل 8 أشخاص وإصابة أكثر من 860 آخرين.

اقرأ أيضًا.. (فيديو) سكان جنوب تركيا يفرون من حرائق الغابات

ويظهر الفيديو الذي سجلته طائرة مسيرة حجم دمار ناجم عن حرائق الغابات التي اجتاحت منطقة مانافجات في أنطاليا التركية وأجبرت آلاف السياح والسكان على مغادرة المنطقة.

طائرات الهليكوبتر تساعد في إخماد حرائق غابات تركيا 

وبالتزامن حاولت طائرات الهليكوبتر إخماد النيران حيث كافح السكان لإيصال ماشيتهم إلى بر الأمان.

ويحاول رجال الإطفاء السيطرة على الحرائق التي اجتاحت الغابات بالقرب من الوجهات الشاطئية في تركيا.

وتسببت الحرائق، التي اشتعلت بسبب الجو الجاف وانتشرت نتيجة الرياح القوية منذ الأسبوع الماضي، في مقتل ثمانية أشخاص وأجبرت السكان والسياح على الفرار من المنتجعات السياحية في قوارب.

وتكافح قوات الإنقاذ منذ أيام النيران ولاسيما في ولاية أنطاليا وموجلا، وقد اندلع اليوم حريق جديد في ولاية تونسيلي شرقي تركيا.

وأرسل الاتحاد الأوروبي الإثنين مساعدات إلى تركيا، لمساعدتها في التصدي للحرائق الأكثر فتكًا منذ عقود، والتي تجتاح مناطق منها منذ أسبوع أودت بحياة 8 أشخاص. بدورها تشهد اليونان وإيطاليا وإسبانيا حرائق غابات هائلة مصحوبة بموجة قيظ. هذا وتعرض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى انتقادات شديدة

جراء ما اعتبر استجابة "بطيئة ومنفصلة عن الواقع".

تحرك الاتحاد الأوروبي الإثنين لمساعدة تركيا  على إخماد النيران المشتعلة منذ أسبوع والتي أودت بحياة ثمانية أشخاص، وفاقمت الضغوط على الرئيس رجب طيب أردوغان، وسط حرائق مماثلة في أجزاء مختلفة من جنوب أوروبا.

وشكر وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو بروكسل الإثنين لإرسالها طائرة من كرواتيا وطائرتين من إسبانيا. وأفاد الاتحاد الأوروبي بأنه "يتضامن بشكل كامل مع تركيا في هذه الأوقات الصعبة للغاية"، في رسالة هدفها إظهار حسن النية بعد عام من الخلافات بين الطرفين.

وتواجه تركيا حرائق الغابات الأكثر فتكا منذ عقود فيما تجتاح موجة قيظ جنوب شرق أوروبا، ما يخلف شرارات يلقي مسؤولون يونانيون باللوم فيها على تغير المناخ.

 والتهمت الحرائق التي طالت منتجعات ساحلية تركية مطلة على المتوسط وبحر إيجه منذ الأربعاء، مساحات واسعة من الغابات العذراء وأدت إلى إجلاء سياح من فنادقهم.

أهم الاخبار