رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فيديو.. أستاذ مناعة: التطعيم بلقاح كورونا يقلل الوفيات

ميديا

الجمعة, 06 أغسطس 2021 00:20
فيديو.. أستاذ مناعة: التطعيم بلقاح كورونا يقلل الوفياتالتطعيم بلقاح كورونا

كتب- مصطفى نجيب

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، إن العالم يسعى إلى إيقاف جائحة كورونا من خلال أخذ اللقاحات، وتطعيم المواطنين.

اقرأ أيضًا.. الصحة: تسجيل 51 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و7 حالات وفاة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" المذاع على قناة "المحور" أن دور الإعلام ووزارة الصحة كبير في توعية المواطنين لأخذ اللقاح، لأن التطعيم يقلل من الوفاة، والحالات التي تحتاج إلى دخول المستشفيات وذلك هو الذي تسعى إليه الدولة، كما توفر وزارة الصحة كميات كبيرة من اللقاحات، وحصول 20% من المواطنين على اللقاح في نهاية العام.

نصائح للحفاظ على المناعة

ووجه نصائح للمحافظة على جهاز المناعة الذي يختلف من شخص لآخر، موضحًا

يجب الالتزام بنظام صحي وتغذية، مع ممارسة الرياضة لمقاومة فيروس كورونا.

وكشف أسباب أخذ جرعتين من لقاح فيروس كورونا، مضيفًا أن كل فيروس يختلف عن الآخر، فهناك مثلا لقاح الإنفلونزا يأخذ مرة واحدة كل سنة، وفيروس B يحتاج لثلاث جرعات، لكن كورونا تحتاج لجرعتين لتقوية المناعة ومقاومة الإصابة والحالات الخطرة.

وأكد أن الخلط بين اللقاحات لا تزال محض التجربة، وعلينا أن نلتزم بالنتائج النهائية، وما زال فيروس كورونا مستجد وغير معروف جميع المعلومات عنه خاصة بعد حدوث تحور له.

تسجيل 51 حالة إصابة بكورونا.. و7 حالات وفاة

وفي سياق متصل أعلنت وزارة

الصحة والسكان،  اليوم الخميس، عن خروج 101 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 232280 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 51 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 7 حالات جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 284523 من ضمنهم 232280 حالة تم شفاؤها، و 16557 حالة وفاة.

أهم الاخبار