رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيسبوك: لا لبيع الإعلانات على الـ WhatsApp

منوعات

الجمعة, 17 يناير 2020 18:48
فيسبوك: لا لبيع الإعلانات على الـ WhatsAppتطبيق واتساب
كتبت- نوران خيري:

قررت شركة فيسبوك عدم بيع الإعلانات على الـ WhatsApp وهي خطة مثيرة للجدل أجبرت براين أكتون ويان كوم، اللذين أسسا خدمة مراسلة الجوال،ووفقًا لتقرير The Wall Street Journal، قام WhatsApp في الأشهر الأخيرة بحل فريق تم إنشاؤه لإيجاد أفضل الطرق لدمج الإعلانات في الخدمة.

وأضاف التقرير نقلاً عن أشخاص على دراية بالأمر تم حذف عمل الفريق من كود الواتساب، ولم يكن هناك بيان رسمي من Facebook  على

التقرير.

غادر المؤسس المشارك لـ WhatsApp Acton الشركة في عام 2017 ، والرئيس التنفيذي لشركة Jan Koum في أغسطس، بسبب خلافاتهما مع الرئيس التنفيذي لشركة Facebook Mark Zuckerberg الذي كان يهدف إلى تحقيق الدخل من WhatsApp من خلال تقديم الإعلانات بين الدردشات.

لم يرغب كل من أكتون وكوم مطلقًا في أن يصبح WhatsApp منصة مليئة بالإعلانات، ومقابلة سابقة مع مجلة فوربس، أوضح أكتون أن الخلاف حول تحويل الأموال إلى WhatsApp كان السبب وراء تركه الفيسبوك وتنازل عن 850 مليون دولار على الطاولة.

وقال أكتون: "في نهاية اليوم، قمت ببيع شركتي. لقد بعت خصوصية المستخدمين. لقد اخترت حلاً وسطًا. أعيش ذلك كل يوم". وادَّعى أن زوكربيرج كان في عجلة من أمره لكسب المال من خدمة الرسائل وتقويض عناصر تقنية التشفير الخاصة به.

وقال أكتون "الإعلان المستهدف هو ما يجعلني غير سعيد لقد اشترى Facebook WhatsApp مقابل 22 مليار دولار في عام 2014.