رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صور.. الاستعدادات النهائية لمهرجان التمور الدولي بسيوة

جانب من الإستعدادات
جانب من الإستعدادات

صرح اليوم "محمد بكر" رئيس مركز ومدينة سيوة عن الاستعدادات النهائية لاستقبال فعاليات المهرجان الدولى الخامس للتمور المقرر إقامتة فى الفترة من ٢٢ وحتى ٢٤ يناير القادم بمدينة سيوة الواقعة على بعد ٣٠٠كم جنوب غرب مرسى مطروح.

 

موضحا ان الاستعدادات النهائية تضمنت متابعة حملات النظافة والتشجير والتجميل بالمدينة وبمنطقة إقامه المهرجان بالقرية الاوليمبية بوسط الواحة واستعداد قاعات الاحتفال وأماكن عرض المنتجات المشاركة من التمور المصرية.

وكافة الفعاليات التى تقام على هامش المهرجان من العروض الفولكلورية والرياضية والكرنفالات الثقافية التى تعكس التراث السيوي المميز لها.

 

كما تم تنفيذ أعمال الرش الضبابي للقضاء على البعوض والحشرات الناقلة للأمراض ، بالإضافة الى أعمال تمهيد وتوسعة عددا من الشوارع الرئيسية والفرعية بمناطق " رمل الإذاعة، و رمل الحدادين، ابوصحرا " وذلك لتسهيل الحركة المرورية فى ظل الإقبال الكبير الذى تشهده الواحة خلال تلك الفترة.

 

مشيرا الى تضافر كافة الجهود بالتنسيق مع المنشآت السياحية والفنادق وغيرها من الاماكن والمزارات الخدمات السياحية لانجاح فعاليات المهرجان والظهور بالمظهر اللائق امام ضيوف المهرجان المحليين والدوليين.

 

وفي السياق ذاته تم عقد إجتماع مع شباب سيوة بقاعة الصناعات الحرفية بحضور"احمد علي باغي" سكرتير المركز و" فتحي دياب " مدير منطقة أثار سيوة والشيخ

"عمر راجح " والشيخ "عمران كيلاني ".

 

بهدف تفعيل دور العمل التطوعي للشباب والمشاركة المجتمعية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين أو الزائرين الواحة أثناء فترة المهرجان بداية من استقبال الضيوف بمدخل سيوة، ومرافقة الوفود المشاركة في المهرجان، وحتى انتهاء فعاليات المهرجان في اليوم الثالث وقد تم مناقشة المقترحات والتوصيات الخاصة بتنظيم العروض الفلكلورية، والرياضية، والكشافة لطلبة المدارس بسيوة.

 

 جدير بالذكر ان المهرجان الدولى الخامس للتمور بسيوة تنظمه وزارة التجارة والصناعة ومحافظة مطروح، بالتعاون مع جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت رعاية رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، في الفترة من ٢٢ إلى ٢٤ يناير الجارى.

 

ويستهدف المهرجان زيادة صادرات مصر من التمور عبر فتح أسواق جديدة بمشاركة عدد من الشركات المصرية والعربية بالمهرجان، وذلك ضمن مخططات الدولة لتطوير هذا القطاع.

جانب من الإستعداداتجانب من الإستعداداتجانب من الإستعدادات