رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهد.. مباراة مصر والكونغو في أمم أفريقيا 2019

افريقيا 2019

الأربعاء, 26 يونيو 2019 18:45
شاهد.. مباراة مصر والكونغو في أمم أفريقيا 2019منتخب مصر
كتب- وليد خليل

حرصا من بوابة الوفد علي تقديم خدمة مميزة لمتاعبيها، نقدم لكم البث المباشر لمباراة مصر والكونغو في اطار مباريات الجولة الثانية بالمجموعة الأولي لكأس الأمم الأفريقية.

تنطلق المباراة التي يستضيفها ملعب استاد القاهرة في تمام العاشرة مساء اليوم وتنقل عبر قناة تايم سبورت عبر التردد الأرضي، كما تنقل عبر قناة بي إن ماكس HD2 المشفرة، فيما سيكون المعلق المصري علي محمد علي هو معلق المباراة.

ويحتل منتخبنا مركز الوصافة فى المجموعة الأولى خلف منتخب أوغندا الذى يتصدر بفارق هدف بعد فوزه على الكونغو الديمقراطية فى الجولة الأولى بهدفين نظيفين، ويلتقى اليوم مع زيمبابوى قبل مباراة الفراعنة مع الفهود على نفس الملعب.

ويدخل المنتخب المصرى اللقاء بحثا عن تحقيق الفوز والوصول للنقطة السادسة لضمان التأهل رسميا إلى الدور المقبل، وتأجيل حسم الصدارة للجولة الأخيرة، إذ تضمن الصدارة

استمرار مصر فى اللعب على استاد القاهرة، ويواجه أحد أصحاب المركز الثالث فى المجموعات الثلاث الأخيرة.

 

 

 

واستعد الفراعنة من خلال معسكر مغلق فى الكلية الحربية، حيث كثف المكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب، من المحاضرات الفنية لتصحيح الأخطاء التى سقط فيها الفراعنة خلال المباراة الأولى أمام زيمبابوى.

ورسم أجيرى، خلال المران الرئيسى أمس الثلاثاء، خطة الفوز بالمباراة حيث تحدث مع لاعبيه حول ضرورة تخطى رهبة الحضور الجماهيرى الضخم واستغلال ذلك العامل للضغط على المنافس، ولعب الكرة الهجومية السريعة لاستغلال الثغرات التى كشفها فى دفاع منتخب الكونغو الديمقراطية.

وسيعتمد أجيرى على خلق أكثر من فرصة للتهديف وعدم الاعتماد فقط على التمرير لمحمد صلاح وانتظار

تدخله للتسجيل، ومنح تعليمات أخرى لمروان محسن وعبدالله السعيد بضرورة أن يكونا حاسمين أمام المرمى والتسديد كثيرًا على المرمى.

كما حذر المنتخب من المنافس الذى يختلف عن باقى المنتخبات الإفريقية لقدرته على الاختراق من العمق ويلعب كرة منظمة، وحذر من تسديدات الخطير يانيك بولاسى، لاعب إيفرتون الإنجليزى المميز، وكذلك المهاجم الخطير باكامبو، المميز بالسرعة الكبيرة والسيطرة على الكرة.

ولن يغيب عن الفراعنة فى مباراة الجولة الثانية امام الكونغو أى لاعب بسبب الإصابة، وستكون جميع العناصر متاحة أمام المدرب أجيرى لخوض هذه المواجهة، إذ اطمأن الجهاز الفنى على أحمد حجازى الذى أصيب خلال الجولة الأولى بكسر فى الأنف ،وينتظر أن يظهر فى اللقاء بقناع على الوجه.

على الجانب الآخر، يسعى الفهود لتعويض الخسارة فى أولى مبارياتهم بالكان أمام المنتخب الأوغندى يوم السبت الماضى باستاد القاهرة الدولى، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات، إذ خسر من الأوناش بهدفين نظيفين، وبات موقفه صعبا يحتاج إلى الفوز ولا بديل عنه حتى يحفظ آماله للبقاء فى دائرة المنافسة على تذكرة التأهل للدور المقبل.

شاهد المبار