رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مايا مرسي: القيادة السياسية فى مصر تدعم المرأة عن قناعة بأهمية دورها

قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن تقدم أى مجتمع فى العالم يُقاس بتقدم وضع المرأة فيه، مؤكدة أن القيادة السياسية في مصر تدعم المرأة بشكل كبير عن قناعة وإيمان بأهمية دورها في المجتمع.

 

وأضافت "مرسي"، خلال كلمتها، أن القيادة السياسية في مصر رفعت سقف أحلام المرأة المصرية ، مؤكدة أنها أصبحت تعيش عصرها الذهبي، حيثُ بلغت نسبة المرأة في الحكومة ٢٥%، و٢٥% في البرلمان ، و٢٥% نسبة المرأة في المجالس المحلية متوقعة المزيد من ذلك.

 

وتابعت: "أصبح لدينا سيدات فى منصب المحافظ وتخطت نسبة المرأة فى منصب نواب المحافظين نسبة ال ٣٠ % وأصبحت أيضًا فى منصب نائبات وزراء، كما أن جميع هذه النسب السابقة تضم شابات فى مقتبل العمر".

 

وكانت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، قد استقبلت صباح

اليوم الإثنين، 31 أغسطس، بمقر المجلس، السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بمرافقة مجموعة من شباب المصريين الدارسين بالخارج؛ بهدف التعرف على دور الدولة فى دعم قضايا المرأة المصرية.

 

جاءت الزيارة فى إطار سلسلة من الزيارات التي تنظمها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج؛ بهدف السعي الدائم إلى خلق حالة من التواصل المستمر بين الدولة وأبنائها في الخارج، ولتعزيز إنتمائهم بوطنهم الأم، وتشجيع أبنائنا في الخارج على الاطلاع على أهم الإنجازات وجهود التنمية الجارية على أرض الوطن.