رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. أستاذ هندسة: 837 مليار جنيه ميزانية النقل الأخضر

القطار الخفيف
القطار الخفيف

 أكد الدكتور عبدالله أبوخضر، أستاذ هندسة النقل والطرق بجامعة بني سويف، أن محطة عدلي منصور التبادلية تعد واحدة من أكبر المحطات التبادلية والتي تقع على مساحة 15 فدانا، وتقوم  بخدمة القطار الكهربائي صديق للبيئة.

 

اقرأ أيضًا: وزير النقل يتابع معدلات تنفيذ مشروع القطار الكهربائي الخفيف

 

وأضاف  أبوخضرة خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "DMC"، اليوم الأحد،  أنه  بمحطة عدلي منصور سيكون بداية سريان أول قطار كهربائي على أرض الدولة المصرية، لافتًا إلى أن القطار الكهربائي سيربط بين ميناء بورسعيد والإسكندرية والسويس.

 

وأوضح أن المحطة تخدم القطار الكهربائى الخفيف صديق للبيئة، وهذا جاء بناء على خطة وضعتها الدولة بالتوجه نحو النقل الأخضر من خلال توجيه ميزانية لا تقل عن من 837 مليار جنيه من إجمالى 1,7 تيريلون جنيه لتطوير مجالات النقل والعمل على 6 محاور

كان النصيب الأكبر منها للنقل الأخضر

 

وأشار إلى أن القطار الكهربائي الخفيف هو صديق للبيئة وتم تنفيذه بعد خطة وضعتها الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لافتًا إلى أن الخط الثالث والرابع، تعد أحسن مشروع نقل جماعي بعام 2021.

 

واستطرد أبوخضرة أن القطار الكهربائي سيخدم الكثير من المجمعات السكنية من العاشر من رمضان والعبور والعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك عن طريق محطة تبادلية بين محطة "عدلي منصور" .

 

واستطرد  أن الدولة المصرية تعمل على صحة المواطن المصري من خلال التوجه نحو النقل الأخضر.