عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إبراهيم عيسى: المشروعات التنموية يلزمها بناء العقول وتنمية الإنسان

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن دار الإفتاء نشرت فتوى بشأن عدم وجوب النقاب عبر صفحتها عبر فيسبوك، لافتًا إلى أن الدار أكدت أن النقاب ليس فرضًا بل هو عادة وأن وجه المرأة ليس من العورة التي يجب سترها.

 

اقرأ أيضًا.. الإفتاء: العلاقة الخاصة بين الرجل وزوجته لم يحددها الشرع بوقت معين

 

ولفت عيسى، خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة"، المذاع عبر قناة القاهرة والناس، مساء الأربعاء، إلى أن الفتوى لاقت تعليقات وردود وقحة ومختلة وبمثابة تطعن في دار الإفتاء وشيوخ الإفتاء في مصر وتطعن في الدولة المصرية وتهين علماء الدين في مصر عبر فيسبوك بنسبة هائلة.

 

ددار الإفتاء تمتلك تاريخًا عريقًا يعود لعام 1895

 

وأشاد إبراهيم عيسى، بالتطور الملحوظ في دار الإفتاء المصرية من خلال التطور التكنولوجي الملحوظ عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لافتا إلى أن دار الافتاء المصرية لها تاريخ عريق يعود إلى 1895، مؤكدًا أن دار الافتاء طورت أشكال الرد على الفتاوى من الفاكس للتليفون لمواقع التواصل.

 

 

المجتمع يحتاج لإثراء حالة النقاش العقلاني

من جانب آخر، نوه إلى أن المشروعات التنموية يجب أن تشمل بناء العقول وتنمية الإنسان، خاصة وأن المجتمع بحاجة إلى إثراء حالة النقاش العقلاني بين المواطنين، مؤكدًا أن عادة المشروعات التنموية يواكبها تراجع فكري وثقافي بالمجتمع.

 

 

وأكد أن هناك مسافة شاسعة بيننا وبين التقدم الاجتماعي والثقافي في العالم، مؤكدًا ان مشروعات حياة كريمة لتطوير الريف المصري يجب أن تعود بالسعادة على المواطنين وتطور عقولهم، لافتًا إلى أننا بحاجة إلى نقلة معرفية وثقافية للمجتمع تواكب التطور العمراني. 

 

موضوعات قد تهمك:

المولد النبوي الشريف.. حكم التهادي بالحلوى احتفالًا به

الإفتاء توضح حكم ربط المبايض

 

المولد النبوي الشريف | الإفتاء توضح الدروس المستفادة من الذكرى العطرة

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــا