رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نادر رياض: منظومة الصحة المصرية تدعو للفخر | وجيلنا محظوظ بالنهضة الاقتصادية (فيديو)

الدكتور نادر رياض،
الدكتور نادر رياض، رئيس مجلس الأعمال المصري الألماني

قال الدكتور نادر رياض، رئيس مجلس الأعمال المصري الألماني،

إن الاصلاحات الاقتصادية تسير في طريق جيد، بسبب اعتماد الميكنة الآلية، عن طريق التعاملات الإلكترونية العالمية موضحا أن هذا الانضباط  الإلكتروني، سيفيد الدولة والقطاع المنضبط.

 

وأضاف خلال لقاء مع الإعلامي مصطفى بكرى، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن حسن إدارة منظومة الصحة الآن شيء يدعو للفخر، وهذا النجاح حدث من خلال قيام الدولة بتوفير الدواء بسعر منافس، وفي الوقت نفسه خفضت الضرائب المفروضة على الدواء إلى 22%، لتُنعش القطاع الطبي وصناعة الدواء.

 

وأردف رئيس مجلس الأعمال المصري الألماني: «أننا جيل محظوظ لأنه يشهد نهضة اقتصادية كبرى ستجلب المزيد من الرخاء للدولة والمواطنين بسبب الاهتمام الكبير بالصناعة» مشيدا بجهود مصر في تطوير منظومة الصناعة.

 

نادر رياض: شركة الحديد والصلب تحتاج إلي تطوير وليس تصفية

 

 

قال الدكتور نادر رياض، رئيس مجلس الأعمال المصري الألماني،

إن شركة الحديد والصلب تحتاج للتطوير وليس إلى عملية التصفية.

 

وأضاف تنفق بنظرية «الفرن»، وهي نظرية ليست جيدة، لكن من الممكن أن يتم تدعيم المصنع الوطني، بمشاريع إضافية أخرى، تساعده على الاستمرار، لأن الشركة تحتاج إلى تطوير وليس تصفية.

 

وتابع الدكتور نادر رياض، رئيس مجلس الأعمال المصري الألماني أن الصناعة المصرية لم تشهد تقدما وانفتاحا أكثر مما شهدته في هذا العصر، موضحا أن الصناعة من أهم المقومات التي تدفع بعجلة الاقتصاد، وتهدف إلى تنمية إحساس الفرد بالكبرياء المهني، لأنه يشعر بتفرده وحرفيته، وهو سبب نجاح المؤسسات.

 

وأشار إلى أن الدولة لديها علم بأهمية الصناعة، وتوفر لها جميع احتياجاتها، موضحًا أن أهم عناصر استمرار القدرة التنافسية هي القدرات البشرية، وهو ما يعني أن لدى مصر فرص صناعية واعدة خلال المرحلة الحالية.

 

وكشف رئيس مجلس الأعمال المصري الألماني،

أن أصعب عنصر في عناصر إدارة المنظومة الصناعية بعد الجودة هو كيفية إدارة توقيت دائرة العمل، ومنح المكافآت بنظام عادل، مضيفًا أن العنصر الذي يليه هو توفير الطاقة، ومنها الكهرباء التي تقوم عليها الصناعة بمختلف أشكالها.

 

وأكد أن الدول المتقدمة ليس لديها دعمًا للصناعات والحرف، في الكثير من الصناعات، لكن هناك سلع لابد للدولة أن تدعمها مثل صناعة الألبان وتوفرها للمواطن بسعر مخفض.


وقال إن صناعة الألومنيوم تستهلك الكثير من الطاقة، لذا فإن دول كبرى لا تريد تصنيعه لكن لو تم إنتاجه سوف يدر دخلا كبيرا في حالة تصديره، مشيرًا إنه يجب التفكير في حلول لرفع شأن الصناعة، في عصر تولد فيه مصر من جديد.

 

وأردف الدكتور نادر رياض أنه بالنسبة للشركات القومية التي تكبدت خسائر كبيرة، ينبغي النظر إلى اقتصاديات تشغيلها وعناصر التكلفة ومقومات الجودة والقبول السوقي، موضحا أنها أشياء تبين سبب الخسائر، بالإضافة إلى العمالة، وخط الإنتاج، أما غير ذلك يعتبر مشكلة اجتماعية لا يسأل عنها المصنع.

 

مواضيع قد تهمك:

النقل: الطرق الجديدة في مصر تخضع لمواصفات الجودة العالمية

إبراهيم عيسى: طفرة الطرق والكبارى تسببت في خفض عدد الحوادث في مصر (فيديو)