رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) مسلسل نور والكتاب العجيب | مفاجأة للأطفال في رمضان

مسلسل نور والكتاب
مسلسل نور والكتاب العجيب

عرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، ويقدمه الإعلامية جومانا ماهر والإعلامي حسام حداد والإعلامية ليندا عبداللطيف، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "مسلسل نور والكتاب العجيب .. مفاجأة للأطفال في رمضان".

 

(اقرأ ايضا)

6 أعمال لا تكفى مسلسلات الأطفال ضحية دراما رمضان

 

ويقدم هذا المسلسل أفكارا مختلفة واستثنائية ومبهجة للأطفال من إنتاج المنظمة العالمية لخريجي الأزهر وأكاديمية البحث العلمي وشركة سيرنجي.

 

المسلسل يطرح مجموعة من موضوعات مختلفة ويناقش أفكارا بطريقة مشوقة عن العلم والرياضة والمجتمع ويعمل على تزويد الأطفال بمعلومات عن مصر الفرعونية من خلال زيارة عصور القدماء المصريين وشرحه بطريقة مبسطة للأطفال.

 

ويعتمد المسلسل على شخصياته الدائمة وهم نور وزهرة والعم عبقري، وبخاصة أن كل الحلقات التي ستعرض تدور من خلال موضوعات ممزوجة بين الحاضر والماضي.

 

بدوره، قال عبدالمنعم حسين نائب رئيس تحرير مجلة "نور الأطفال" وأحد كتاب المسلسل، في تصريحات عبر

تطبيق "زووم" للبرنامج: "أتوجه بالشكر لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، والقائمين على المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، لأن إيمانهم بالطفل ودور الفن في إعداد طفل سليم تسبب في خروج هذا المسلسل إلى النور".

 

وأضاف نائب رئيس تحرير مجلة "نور الأطفال" وأحد كتاب المسلسل: "نحاول أن نكون متواجدين بأفلام الكرتون وشتى الفنون للأطفال، وتدور فكرة المسلسل حول أن مصر أم الدنيا، إذ أننا نريد تعريف الطفل بهذا المفهوم، لأن المصريين القدماء تفوقوا في كل شيء بشكل رهيب مثل الرياضة والعلوم".