رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فاروق الباز: الوصول للقاح علاج كورونا في الوقت الحالي صعب

العالِم الكبير فاروق
العالِم الكبير فاروق الباز

 أكد العالم المصري الكبير د. فاروق الباز، أن الوصول إلى لقاح لعلاج كورونا في الوقت الحالي صعب بسبب غموض تكوين الفيروس، مشيرًا إلى أن رحلة البحث عن علاج لكورونا تتطلب وقتًا طويلًا لأن الفيروس "صغير ودقيق".

 وقال الباز- خلال لقاء خاص عبر سكايب مع برنامج "مساء دي ام سي"، الذي  يقدمه الإعلامي رامي رضوان - إن الحديث عن قيام دولة بتخليق الفيروس " تضييع وقت"،  مشيرًا إلى أن ما يحدث حاليًا في ظروف انتشار فيروس كورونا، يذكرني بتداعيات انتشار الكوليرا في الماضي.

 

 وأوضح، أن ما يحدث حاليًا هو درس للبشرية بأننا يجب أن نستعد جيدًا لنواجه أى شئ..مضيفًا "الناس اللى بتفهم" يجب عليها أن تعى الدرس جيدًا بأن العلم والعلماء في المرتبة الأولى" .

 وأعرب العالِم المصري عن سعادته

بإجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا في الوقت ذاته على سعادته بالتزام نسبة كبيرة من المواطنين بالإجراءات الاحترازية، لافتًا إلى أن في الولايات المتحدة الأمريكية لا يوجد التزام من المواطنين بالإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

وشدد على أن التعايش مع فيروس كورونا لابد أن يتم بهدوء وتدريجيًا ولابد أن نتعايش خطوة بخطوة.

 وكشف الدكتور فاروق الباز أنه يعمل على إعداد مذكراته التى تلخص رحلة العلم والحياة، موضحًا أن كورونا منحته وقتًا لإعداد كتاب علمي جديد بسبب بقائي الدائم في المنزل.