رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة العالمية: زيادة في العنف الأسري بسبب فيروس كورونا

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إنه ومع المبادرات والطلبات التي تخرج من منظمة الصحة العالمية ووزارت الصحة حول العالم ببقاء المواطنين في منازلهم كحجر الصحي لمواجهة فيروس كورونا، موضحًا أن هناك تزايد في نسب العنف الأسري والمنزلي.

 

وأكد "جيبريسوس"، خلال المؤتمر الصحفي التي تعقدة المنظمة الأن، أن الفئة الأكبر الذن يتعرضون لمثل هذا العنف هم الأطفال والنساء، مطالبًا الحكومات بالتحرك سريعا لمنع العنف الأسري تجاه النساء والأطفال.

 

وطالب ضحايا العنف الأسري الاتصال بالخطوط الساخنة لمواجهة العنف الأسري، قائلًا إن فيروس كورونا أزمة غير مسبوقة وتطلب استجابة غير مسبوقة من الحكومات بالتعامل مع المواطنين، وتقديم إجراءات لدعم من خسر دعمهم من قبل الحكومات.

 

وأكد "أدهانون"، أن الفيروس وانتشارة عالميًا لدية تأثير كبير على محاربة الأمراض والأوبئة الأخرى، مشيرًا إلى أن العالم وصل اخيرًا من التخلص من شلل الاطفال، موضحًا هذه حملة دعمها العديد من دول العالم وقدمت القاح في العديد من المناطق الخطرة برئاسة العديد من الأطقم الصحية حول العالم.وأشار إلى أنه الآن الأطقم الطبية تواجه وباء كورونا ويدعمون المكافحة ضد فيروس كورونا، مؤكدًا أن هناك استجابات من العالم أجمع لإجراءات الصحة العالمية لمكافحة فيروس كورونا.

شاهد الفيديو..