رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. سامح شكري: يجب تحديد الأولويات لتحقيق أهداف مبادرة إسكات البنادق بأفريقيا

وزير الخارجية
وزير الخارجية

قال سامح شكرى، وزير الخارجية، إن منتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة يتواكب مع تنفيذ العديد من المبادرات الأفريقية والدولية وعلى رأسها أجندة الاتحاد الأفريقي للتنمية 2063، بالإضافة إلى مبادرة الإتحاد لإسكات البنادق بحلول عام 2020.

وأضاف "شكرى" خلال كلمته فى افتتاح النسخة الأولى لمنتدى أسوان للسلام والتنمية المستدامة في مدينة أسوان (عاصمة الشباب الأفريقي)، اليوم الأربعاء، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من رؤساء الدول والحكومات والمسئولين الأفارقة، أن القارة الأفريقية تحتاج إلى تنسيق جهودها ووجهة نظرها فيما يخص مبادرة إسكات البنادق، وصولًا إلى التكامل بين الجهود الأممية والأفريقية عبر تحديد الأولويات والخطوات المطلوبة لتحقيق هذه المبادرة.

وتركز جلسات المنتدى على العديد من القضايا أبرزها: "مبادرة إسكات

البنادق في إفريقيا"، و"آليات استدامة السلام"، و"منع الصراعات"، و"دور المرأة الإفريقية"، و"الشراكة الإفريقية مع العالم".

ويستمر المنتدي لمدة يومين، ويستهدف فتح آفاق جديدة نحو تحقيق السلام والتنمية المستدامة بالقارة السمراء، في إطار رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي 2019.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي دعا في قمة سوتشي بروسيا الاتحادية أكتوبر الماضي عن إطلاق المنتدى، ووجه الدعوة للمشاركين فى المؤتمر، ليكون منصة إقليمية وقارية يجتمع فيها قادة السياسة والفكر والرأى وصناع السلام وشركاء التنمية.

 

شاهد الفيديو..