رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. السيسي: الدول تتقدم بالبناء والتعمير

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنه عندما نفتتح مشروع مثل الـ1300 صوبة زراعية، نقوم بافتتاحها بالعلن ، ونحن سعداء بذلك، بينما الشخص الذي يتآمر على الدولة لهدمها وتدميرها يقوم بعمله في السر  دون الإعلان.

وأوضح " السيسي" خلال كلمته في افتتاحية الـ1300 صوبة زراعية بقاعدة محمد نجيب، اليوم السبت، أنه لا يمكن أبدًا لدولة أن تتقدم للأمام من خلال التغيير بالتدمير، وهذا ضد كل السنن، لافتا إلى أن الدول تتقدم بالبناء والتعمير والتآخي بين المواطنين.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، عددًا من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يجرى إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور.

ويأتي المشروع الجديد ضمن المشروع القومي للصوب

الزراعية، الذي تنفذه الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة، كما يعادل إنتاج المشروع نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية، ويعتمد على ترشيد استخدام المياه تتراوح من 15 إلى 20%، كما يساهم بشكل كبير في زيادة الصادرات الزراعية المصرية، وتدريب عدد كبير من الشباب والعاملين بالمشروع على أساليب التكنولوجيا الحديثة.

شاهد الفيديو..