عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مأساة أنثي الفيل الحامل تُثير غضب مشاهير بوليوود والسوشيال ميديا

حادث تفجير أنثي الفيل
حادث تفجير أنثي الفيل الحامل مع جنينها بثمرة أناناس مفخخة

تصدرت قصة قتل أنثي الفيل وجنينها في الهند قائمة الأكثر تداولاً علي مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث، حيث أثارت غضب واستياء رواد ومتابعي السوشيال ميديا بسبب العنف والإعتداء القاسي الذي تعرضت له أنثي الفيل من قبل سكان ولاية "كيرالا" الهندية عن طريق تفخيخ ثمرة أناناس بالمفرقعات وإطعامها للفيل الحامل، التي إنفجرت في فهما قبل بلعها، مما عرضها لتشوه كبير في منطقة الفك والأسنان وجزء من الوجه والخرطوم، إضافة إلى نزيف حاد بسبب الحروق البالغة أدي لوفاتها في نهر قريب من القرية متأثرة بجراحها.

وجاء ذلك بعدما حاولت أنثي الفيل إسعاف نفسها و استغاثت بالصيحات والنداءات لطلب المساعدة من أهالي القرية ولكن دون جدوى، وظلت تطوف ضواحي القرية كاشفة نفسها وجراحها للسكان على مدار 4 أيام، علي أمل تجد من يغيثها ويعالجها، وامتلأت جراحها بالحشرات، ثم اتجهت إلى أحد الأنهار لتشرب وتغطي جسدها بالماء هروبًا من الحشرات، إلا أن توفت في وسط هذا النهر هي وجنينها.

وقامت "جمعية الرفق بالحيوان" الدولية بالهند بالإعلان عن جائزة قدرها 50 ألف روبية لأى شخص مقابل إحضاره الجانى للشرطة، وأشار إلى ضرورة وجود فرق لرعاية الحيوانات البرية.

تداول رواد السوشيال ميديا ومستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي في جميع أنحاء العالم، مجموعة رسوم كرتونية وصورًا كثيرة، تعبيرًا عن حزنهم وأسفهم الشديد من الحال التي وصلت إليها الإنسانية بقتل أنثي فيل حامل مع جنينها بطريقة وحشية وغير آدمية كهذه، مطالبين السلطات الهندية بالقبض على الجناة في هذا الحادث اللا إنساني، وتسليمهم للعدالة وأن توقع عليهم أقصى عقوبة كي يكونوا عبرة لغيرهم من المستهينين بأرواح الحيوانات، في حين جاءت ردود سكان القرية مثيرة للغضب والاشمئزاز، معتبرين أن ما حدث هو أمر طبيعي ويحدث كل يوم من السكان بغرض إبعاد الفيلة والحيوانات المفترسة عن المناطق المأهولة، وأن إعطاء الحدث حجم أكبر من حجمه أمر لا داعي منه.


 

كما أثارت القضية غضب نجوم "بوليود" أيضًا، وأعلنوا تعاطفهم مع الفيلة وجنينها، وطالبوا السلطات المحلية لولاية "كيرالا" سرعة التحقيق ومعاقبة الجناة، وكان منهم النجمة الهندية "أنوشكا شارما" التي قامت بمشاركة رسمًا كاريكاتيريًا تخليدًا لذكرى الفيلة وجنينها، وعلقت عليها قائلة: "أين الرحمة في قلوب هؤلاء؟ أين من ينادون بالرأفة بالحيوانات؟ هل يعقل أن يترك حيوان يموت بعد معاناته من الألم عدة أيام من دون أن يتلقى علاجًا؟ يجب أن يعاقب من قام بهذا الفعل في أسرع وقت؟".، مُعلنة أنها ستدعم جمعيات حقوق الحيوان في طلبها لوضع قانون يعاقب مرتكبي حوادث العنف ضد الحيوان

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

#Repost @tedthestoner . We all would urge @cmokerala to find the perpetrators and bring them to justice for this heinous crime. • A pregnant elephant

was fed cracker stuffed pineapple by unidentified people in Kerala which exploded in her mouth and damaged her jaw. She walked around the village and finally passed away standing in a river. We keep searching for monsters hoping they would be having the devil's horns on their heads. But look around you, the monsters walk beside you. This elephant was going to give birth 18-20 months later. Even after the elephant was injured, she did not crush a single home or hurt a single human being. She just stood in a river because of the excruciating pain and passed away without hurting a single soul. From anybody who throws stones at a stray dog to anybody hurting a living soul, choose one face. A lot of these animals trust human beings because they have been helped by them in the past. This is cruel beyond measure. When you lack empathy and kindness, you do not deserve to be called a human being. To hurt someone is not human. Just stricter laws won't help. We need a decent execution of the law too. Until the guilty are punished in the worst possible way, these wicked monsters will never fear the law. Though it's a difficult task, I hope they are able to find out the one who committed this crime and punish them accordingly. Artwork by Bratuti.

A post shared by AnushkaSharma1588 (@anushkasharma) on

كما شاركت الممثلة المعروفة "كريتي خارباندا" في حملة التضامن، متسائلة: "كيف استطاعوا فعل هذا؟ ما هذه العقول المريضة؟ كيف كانت لديهم القوة لفعل ذلك؟".