عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفد مصري يزور غزة للتوصل إلى هدنة بين حماس وإسرائيل

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكرت صحيفة إسريلية أن مصر تواصل جهودها في التوسط للتوصل إلى حلول جذرية بالقضية الفلسطينية وإنهاء حالة الانقسام بين الفصائل هناك.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أن مسؤولين مصريين وصلوا اليوم إلى قطاع غزة، وذلك لإجراء محادثات مع قادة حماس بهدف التوصل إلى هدنة مع إسرائيل وإنهاء الخلاف المستمر بين حركتي حماس.

 

وأضافت الصحيفة أن المسؤولين أجريا على الفور محادثات مع حماس ممثلة في إسماعيل هنية وغيره من كبار المسؤولين في الحركة.

 

من جانبها ذكرت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية أن الزيارة جاءت بسبب تصاعد التوتر بين حماس وفتح، بالإضافة إلي استمراراحداث العنف على الحدود بين قطاع غزة واسرائيل خلال احتجاجات مسيرة العودة "يوم الجمعة" التي ترعاها حماس بالقرب من الحدود مع إسرائيل, وأصيب فيها العشرات بجانب الفلسطيني الذي قتل في الاشتباكات مع الجيش الإسرائيلي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في قطاع غزة قولها إن مصر تريد تنفيذ اتفاقيات

المصالحة التي وقعت عليها حماس وفتح لتجنب المزيد من التدهور بينهم.

وعقد وفد كبير من حركة فتح برئاسة عزام الأحمد محادثات في القاهرة مع مسؤولي الاستخبارات المصرية حول سبل إنهاء الأزمة مع حماس وذلك كان في الأسبوع الماضي.

وبحسب ما ورد أبلغ مسؤولو فتح المصريين أن السبيل الوحيد لحل الازمة وتحقيق انفراجة هو تسليم حماس قطاع غزة غير المشروط إلى حكومة رام الله, كما رفضوا جزءا من اتفاق المصالحة الذي ينص على مطالبة حماس بأن تضم حكومة السلطة الفلسطينية الآلاف من موظفي حماس ونزع سلاحها، وفقا لما جاء في الصحيفة.