عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة في حواره لـ"الوفد": بحلم أكون وزير عدل

أحمد إيهاب عبدالله
أحمد إيهاب عبدالله

قال أحمد إيهاب عبدالله، الطالب بالفرقة الثالثة كلية الحقوق، والفائز بمنصب رئيس اتحاد طلاب جامعة القاهرة، إنه كان يحلم بمشاركته في اتحاد الطلاب من قبل أن يلتحق بالجامعة، وكانت أول خطوة له عندما التحق بكلية الحقوق هي البحث عن الاتحاد والمشاركة في نشاطات الجامعة.

وأضاف عبدالله في حواره مع "بوابة الوفد"، أنه يحلم أن يصبح وزيرًا للعدل، معربًا عن إعجابه الشديد باهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي بالشباب والعمل على تأهيلهم لتقلد المناسب في المستقبل.

وإلى نص الحوار:-

 

ماذا عن نشاطك في الجامعة منذ الالتحاق بها؟

عندما ذهبت إلى الجامعة في أول يوم دراسة بالفرقة الأولى، تساءلت عن اتحاد الطلاب حتى أشارك به وأتمكن من فعل شيء لكليتي، وفي عام 2016 لم يكن هناك انتخابات طلابية، وفي سنة 2017 شاركت في الانتخابات ولكن لم يكتمل النصاب، واشتركت في اللجنة المعاونة، وفي العام الحالي فزت كنائب رئيس اتحاد طلاب كلية الحقوق، وقومت بالتصعيد وبفضل الله فزت برئاسة اتحاد طلاب جامعة القاهرة.

 

ما هي الصعوبات التي واجهتك في حياتك؟

تعرضت لمشاكل كثيرة منذ التحاقي بالجامعة، وأهمها أنه لم يقف أحد إلى جواري ويساعدني ويقويني، فقد كنت افتقد للنصيحة، حتى تقابلت مع أحد زملائي وأصبح هو الداعم لي ويشجعني.

 

ما هي خطتك للنهوض باتحاد طلاب الجامعة؟

أعددت خطة مبدئية سأعرضها في الاجتماع الأول لمجلس الاتحاد، تشمل على  ثلاث محاور، اولها محور بخصوص ذوي الاحتياجات الخاصة فمن الضروري دمجهم مع المجتمع، وأنا أسعى لإشراكهم في الأنشطة الطلابية وسيكون هناك تعيين لأحد الزملاء من الاحتياجات الخاصة بالمجلس، أما المحور الثاني هو الخدمات الطلابية ورعاية طلاب المدن الجامعية، وسأقوم بجولة بين الطلاب لسماع مشكلاتهم، بالإضافة لصندوق تلقي الشكاوى، والمحور الثالث هو ضرورة العمل على توسيع قاعدة الأنشطة داخل الجامعة، فعلى سبيل المثال أعتزم على اقامة نشاطات اللجنة الرياضية داخل الحرم الجامعي تحت رعاية الجامعة.

 

ما هي طموحاتك المستقبلية؟

بتمنى أصبح وزيرًا للعدل.

 

هل حصل كلية الحقوق على منصب رئاسة اتحاد الجامعة من قبل؟

هناك غياب تام لدور طلاب الحقوق في رئاسة اتحاد الجامعة منذ 20 عامًا، لذا سأعمل جاهدًا حتى يكون المجلس لهذا العام مختلف تمامًا، ويقدم خدمات ونشاطات متميزة

للجامعة.

 

كيف ترى دعم الدولة والرئيس السيسي للشباب؟

يقوم الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم الشباب والاهتمام بهم ومساعدتهم، وذلك لإشراكهم في المجتمع حتى يصبحوا جزءًا أساسيًا وفعالًا، وأبلغ دليل على ذلك مراكز إعداد القادة، ومؤتمرات الشباب التي يجريها الرئيس كل عام للاستماع لهم ومناقشتهم عن قرب، شيء عظيم ويعطي دفعة قوية وطاقة إيجابية للشباب.

 

ما رأيك في سياسة الجامعة لإعداد الكوادر الشابة؟

جامعة القاهرة هي الأفضل على مستوى، فهي الجامعة الأم ودائمًا تسعى لإعداد الشباب، وظهر ذلك جليًا منذ رئاسة الدكتور جابر نصار واستكمل مسيرته الدكتور محمد عثمان الخشت في التقرب للطلاب والتعامل معهم كأبناءهم.

 

من هو مثلك الأعلى في الحياة والذي تستمد منه قوتك؟

مثلي الأعلى هو والدي، كان دائمًا يحفزني، وهو أكثر شخص فخور بي، وكان أول واحد يكلمني عقب إعلان نتيجة انتخابات الاتحاد ودعا لي بالتوفيق والسداد.

 

بماذا تطالب إدارة الجامعة والطلاب؟

أناشد زملائي الطلاب أن يحرصوا على النهوض بالجامعة، حتى تحافظ على مكانتها بين الجامعات المصرية، وترتقي للمراتب المتقدمة عالميًا، والنهوض بالنشاطات والخدمات والارتقاء بأنفسهم من أجل مستقبل أفضل لمصر، وسيكون هناك حملات للتوعية، كما أتمنى من إدارة الجامعة مساعدتي في حل المشكلات، ودائمًا سيكون في تنسيق بيني وبين الجامعة.

 

ما دور الاتحاد في ظهور النتائج وحل مشاكل تظلمات الطلاب؟

سيعمل الاتحاد على التنسيق مع الكليات في مسألة ظهور النتايج بسبب تأخرها في بعض الكليات، كما سيتم التواصل مع رئيس الجامعة لحل مشكلة التظلمات.